Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

تقارير دولية تشيد بتحضيرات مونديال قطر.. ستكون نسخة مميزة

مونديال قطر

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أشادت تقارير دولية بالتحضيرات الكبيرة بمونديال قطر، مؤكدين أنها ستكون بطولة مميزة واستثنائية.

وأوضحت التقارير أن دولة قطر أعدت الكثير من التحضيرات والمفاجآت لضيوفها حول العالم، مشيدة بجاهزية دولة قطر لاستضافة البطولة، التي ستقام في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبلين.

ومن المقرر أن يبدأ مونديال قطر في 20 نوفمبر المقبل، على أن ينتهي في 18 ديسمبر الذي يليه.

مونديال قطر

ونشر موقع So Foot الفرنسي حوارا مع فرنسوا ربسامين رئيس بلدية مدينة ديجون الفرنسية،

أكد فيه أن بطولة كأس العالم 2022 مناسبة مهمة للاستمتاع وقضاء وقت ممتع لمشاهدة

مباريات كرة القدم.

وأشار إلى أن سكان مدينته سيتمكنون من متابعة مباريات المنتخب الفرنسي على شاشات

عملاقة، تماما كما حدث خلال نهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

وعبّر المسؤول الفرنسي عن اعتقاده بأن الصحافيين الذين سيذهبون إلى دولة قطر لتغطية

البطولة “سينقلون الصورة الحقيقية بشكل أفضل”.

ومن جهته، أورد تلفزيون إكوافيزا Ecuavisa الإكوادوري تقريرا عن مدينة الدوحة، وما تتمتع به

من بنية تحتية متطورة ومعالم حديثة فريدة.

وقال التقرير، الذي استعرض أبرز المعالم وعوامل الجذب السياحي في دولة قطر: إن “كل

شيء في مدينة الدوحة يذكر بطبيعة منطقة الشرق الأوسط، حيث تمتزج التقاليد مع النهضة

التي تشهدها البلاد، كما تلفت انتباهك قطاراتها الجديدة المثيرة للإعجاب، فالعاصمة القطرية تبدو كما لو أنها مدينة ألعاب براقة”.

وختم التقرير بالقول: إن “الدوحة مدينة تمزج بين التاريخ والحداثة وهي جوهرة حقيقية في قلب الصحراء”.

القوة الناعمة

وفي حديث لتلفزيون فرنسا 5، قال باسكال بونيفاس مدير معهد العلاقات الدولية والاستراتيجية في باريس إن دولة قطر برزت على الساحة الدولية بشكل جلي، بفضل قوتها الناعمة، إلا أنها رغم ذلك لم تسلم من الانتقادات.

وأوضح أن الحملة التي يقودها بعض رؤساء البلديات في فرنسا لمقاطعة كأس العالم FIFA قطر “غير مبررة”.

ومن جهته، قال الإعلامي الرياضي الفرنسي جاك فوندرو في حديث لإذاعة أوروبا 1 الفرنسية: إن قرار بعض البلديات الفرنسية عدم عرض مباريات كأس العالم على شاشات عملاقة في الساحات العامة، والامتناع عن تخصيص أماكن للمشجعين غير مفهوم على الإطلاق، خاصة أن هؤلاء المسؤولين لم يكونوا يتحدثون من قبل ولم يسمع لهم صوت في السابق.

من جانبه، قال الصحفي الرياضي الأوزبكستاني أليشير نيكيمبايف Alisher NIKIMBAEV، الموظف في اللجنة المنظمة لكأس العالم إن كل الظروف مهيأة لاستقبال المنتخبات المشاركة في البطولة والمشجعين.

وأضاف، في حديث لصحيفة trud الروسية، أن التحضيرات لاستضافة البطولة تسير بشكل هادئ ومطمئن، وبالنسبة لدرجة الحرارة فهناك سبعة ملاعب من أصل ثمانية مجهزة بمكيفات الهواء، وسيتم تشغيلها إذا ارتفعت درجة حرارة الهواء إلى 26 درجة مئوية أو أكثر.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.