Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

تعرف على مزايا الطابعة الجديدة من شركة هواوي

شركة هواوي

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أطلقت شركة هواوي الصينية، الطابعة الذكية PixLab X1 الجديدة، التي تعمل بنظام التشغيل HarmonyOS.

ويمكن نظام التشغيل HarmonyOS الطابعة الجديدة من الاتصال بهواتف هواوي الذكية عبر تقنية NFC لطباعة المستندات، اليوم الخميس.

وقالت شركة هواوي إن الطابعة الذكية PixLab X1 الجديدة تدعم أيضا شبكة WLAN اللاسلكية.

شركة هواوي

وأشارت الشركة الصينية إلى سهولة استعمال الطابعة بفضل الأزرار الحساسة للمس

الموجودة على الجزء العلوي للطابعة.

وتروج هواوي للطابعة الذكية PixLab X1 الجديدة من خلال سرعة الطباعة؛ حيث يمكن

للطابعة طباعة المستندات بالأبيض والأسود بسرعة تبلغ 28 صفحة في الدقيقة.

كما وتم تزويد الطابعة أيضا بماسح ضوئي (سكانر) لإجراء مسح ضوئي للمستندات وحفظها

بصيغة PDF وتتوفر للطابعة الذكية PixLab X1 الجديدة خراطيش حبر بسعة تتراوح من 1500 إلى 15 ألف صفحة.

وواجهت شركة الاتصالات الصينية العملاقة “هواووي” عقوبات أمريكية منعتها من استخدام

نظام التشغيل “أندرويد” الذي تملكه شركة “جوجل”، “الأمر الذي جعلها تطلق نظام تشغيل جديد خاص

بها “هارموني أو إس” للتمكن من البقاء في عالم الهواتف الذكية وبكل قوة”.

ومن الجدير بالذكر أن شركة هواوي، وهي المورد الأول عالميا لمعدات محطات الاتصالات ومعدات أخرى للشبكات، قد دخلت مجال الهواتف الجوالة في عام 2003 باستخدام نظام «أندرويد».

وأصبحت واحدة من أكبر ثلاث شركات لتصنيع الهواتف الذكية في العالم، مع «سامسونغ» الكورية و«آبل» الأميركية، مدعومة بالطلب الصيني والمبيعات في الأسواق الناشئة.

تحديات حقيقية

وجعلت العقوبات الأميركية التي منعت شركة هواووي من الحصول على المكونات الضرورية، قطاع الهواتف الجوالة في المجموعة الصينية يدخل في حالة عدم يقين.

ولعل التحدي الأكبر الذي تواجهه «هواوي» حاليا هو التطبيقات وإقناع عدد كافٍ من المطورين بإعادة تكييف تطبيقاتهم ومحتوياتهم الأخرى للعمل وفق نظام «هارموني أو إس» بهدف أن يستمر المستهلكون في شراء هواتف «هواوي».

كما وستواجه أيضا عدم القدرة على تقديم العديد من التطبيقات الشائعة لحاملي هواتفها الذكية مثل متصفح «غوغل» أو تطبيق «خرائط غوغل».

وشركة هواوي تكنولوجيز المحدودة هي شركة صينية لتصنيع معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية والإلكترونيات الاستهلاكية، ومقرها في شنجن، غوانغدونغ، الصين.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.