Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

تسارع وتيرة المدفوعات الرقمية في الإمارات خلال العام الجاري

أصحاب العمل

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت المدفوعات الرقمية، في الإمارات العربية المتحدة، تسارعا خلال العام الجاري، في وقت من المتوقع أن تسجل طفرة مع نهاية العام.

وساهم الاهتمام في البنية التقنية وقطاع الاتصالات المتطور في دولة الإمارات، من التطور الكبير في المدفوعات الرقمية.

وعملت الإمارات على التخلص من ثقافة استخدام الكاش والتحول إلى أنظمة المدفوعات الرقمية.

المدفوعات الرقمية

وضاعف الطلب على الأجهزة التقنية والتطبيقات الذكية والبرمجيات المتخصصة بهدف تسريع إنجاز المعاملات ودفع الفواتير وقيمة المشتريات بشفافية تامة، في أي وقت، ومن أي مكان.

ويشهد سوق الدولة تنامياً كبيراً في استخدام الحلول التقنية الأحدث عالمياً للمدفوعات الرقمي.

في حين، باتت المؤسسات والشركات في الإمارات تدرك تماماً مدى الفوائد التي يمكن أن توفرها هذه التقنيات المبتكرة لتوفير الوقت والمال.

ومن المتوقع أن تصل قيمة معاملات المدفوعات الرقمي في الإمارات إلى 58.72 مليار درهم وبما يعادل 16.73 مليار دولار خلال 2022.

وقال مسؤولو شركات إن الإمارات تعد الأولى إقليمياً، في انتشار أنظمة الدفع الرقمية عبر استخدام التقنيات والتطبيقات المتوفرة على الهواتف، أو الساعات الذكية، أو باستخدام البطاقات ومنصات الدفع الإلكترونية المتوفرة بكثرة، بفعل تطور قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في الدولة.

وتوقع هؤلاء أنه، وفي غضون سنوات قليلة، ستشهد الإمارات استغناء شبه كامل عن استخدام «الكاش» لمصلحة التقنيات الحديثة التي توفر عوامل أمان عدة ضد سرقة الأموال، أو فقدانها، إضافة إلى الشفافية في إصدار فواتير مدفوعات مدققة وموثوقة.

ثورة رقمية

كما وبدأت المدفوعات الرقمية بالنمو في الفعل في الإمارات في عام 2018، حينما أدركت الفئة السكانية المحترفة رقميًا في الدولة مدى سهولة إجراء المدفوعات من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ومحافظ الجوال وروابط الدفع.

ومع ذلك، وبعد إدخال قوانين الخصوصية العالمية للبيانات في الإمارات حديثا، وجدت المدفوعات دعمًا تنظيميًا بهدف إجرائها بشكل آمن دون المساس ببيانات العملاء.

ومع تبني المزيد من البنوك وشركات الخدمات المالية لاتجاه التكنولوجيا المالية بدأ ظهور طرق أكثر حداثة وابتكارا للمدفوعات الرقمية في الإمارات حيث يعتبر عام 2022 هو عام “ثورة المدفوعات الرقمي”.

مع اعتماد المزيد والمزيد من البنوك وشركات الخدمات المالية للتكنولوجيا المالية تظهر طرق جديدة ومبتكرة للمدفوعات الرقمية في الإمارات ليكون عام 2022 عام “ثورة الدفع الرقمية”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.