Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

“تريند مايكرو” توفر حلولا سيبرانية لملايين التهديدات في قطر

"تريند مايكرو" توفر حلولا سيبرانية لملايين التهديدات في قطر

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت شركة “تريند مايكرو” المتخصصة في مجال الأمن السيبراني. أن حلولها تمكنت من التصدي لـ 23 مليون تهديد إلكتروني.

وأظهر التقرير السنوي الذي أصدرته شركة تريند مايكرو، أن من بين التهديديات 4.1 مليون تهديد عبر البريد الإلكتروني.

وعملت الشركة على حماية أكثر من 4 ملايين مستخدم من التضرر من روابط خبيثة قاموا بالضغط عليها. واستطاعت تحديد وإيقاف ما يقرب من 8 ملايين هجوم لبرمجيات خبيثة في دولة قطر.

تريند مايكرو

وكشف التقرير عن زيادة ملحوظة بنسبة 55% في عمليات اكتشاف التهديدات العالمية. وكذلك زيادة هائلة على مستوى الملفات الخبيثة المحظورة بلغت نسبة 242% في عام 2022.

ويسلط التقرير -الذي يحمل عنوان «إعادة التفكير في الاستراتيجيات الأمنية- الضوء على أبرز الاتجاهات التي لها تأثير كبير على مستقبل الأمن الرقمي.

كما وكشف التقرير في بحثه أن الجهات الفاعلة في التهديدات استهدفت بشكل عشوائي المستهلكين والمؤسسات عبر جميع القطاعات، ما جعل عام 2022 مليئًا بالتحديات بالنسبة لخبراء الأمن السيبراني.

وقال أسعد عرابي، المدير العام لتريند مايكرو في منطقة الخليج العربي والأسواق الناشئة: “التطور التكنولوجي السريع يقدم العديد من الفرص الرائعة، ولكنه أيضًا يفرض مجموعةً من التحديات الأمنية للشركات”.

فقد ساهمت كمية البيانات الكثيرة بارتفاع معدل الجرائم السيبرانية والتهديدات التي قد تعرّض العمليات والبيانات الحساسة للخطر.

وأصدرت تريند مايـكرو مؤخرًا تقريرا مهما يسلط الضوء على حاجة المؤسسات إلى تبني نهج أمني استباقي.

حلول استخبارية

كما وشدد التقرير على ضرورة تعزيز الاستثمار في أحدث حلول استخبارات التهديدات. وأهمية الحصول على تغطية أمنية شاملة لنقاط الضعف، والاعتماد على استراتيجية متعددة الطبقات والمراحل الدفاعية.

وذلك من أجل التخفيف من المخاطر بشكل فعال والتكيف مع التحديات المستقبلية للبنية التحتية الرقمية.

ونمتلك في تريند مايكرو التزامًا راسخًا بتمكين الشركات في قطر ودعمها بالأدوات والخبرات التي تحتاجها لتحقيق أهداف التحول الرقمي، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.

علاوةً على ذلك، سلط التقرير الضوء على أن زيادة الفشل في إصلاح الثغرات الأمنية. تضيف المزيد من الوقت والمال لجهود الشركات للإصلاح، وتعرض المؤسسات لمخاطر إلكترونية غير ضرورية أيضًا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...