Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية تصعد بأسعار الذهب

أسعار الذهب

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| أدنى تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، إلى ارتفاع أسعار الذهب صباح الجمعة، إلا أن قوة مؤشر الدولار وضعت حدا لذلك.

ووضعت قوة الدولار، أسعار الذهب على مسار أكبر خسارة أسبوعية في ثمانية أسابيع بعدما قوضت الطلب على المعدن النفيس.

وارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1744.07 دولار للأوقية (الأونصة).

أسعار الذهب

كما وزادت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.1% إلى 1740.50 دولار بحسب رويترز.

وانخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشرة أعوام بعد مكاسب في الجلستين السابقتين وهو ما دعم الذهب الذي لا يدر فائدة ثابتة.

واستقر الدولار قرب أعلى مستوياته منذ 2002، الأمر الذي أبقى الذهب المقوم بالدولار قرب أدنى مستوى في تسعة أشهر الذي بلغه يوم الأربعاء.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 % إلى 19.23 دولار للأوقية وارتفع البلاتين 0.2 % إلى 874.52 دولار للأوقية، لكن كليهما يتجه صوب خسائر أسبوعية.

وصعد البلاديوم 0.5 % إلى 2000.68 دولار للأوقية وزاد بنحو 2 % خلال الأسبوع.

مؤشر الدولار

وفي سياق متصل، استقر الدولار الأمريكي خلال تداولات سوق العملات عند أعلى مستوياته منذ سبتمبر 2002، متجاوزا حاجز 107 نقطة، بعد صدور نتائج محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي أمس وظهور قراءة إعانات البطالة الأمريكية السلبية اليوم.

ويأتي وصول الدولار إلى هذا الحد مدفوعا بتوقعات الزيادات القوية في أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي وجاذبية الدولار كملاذ آمن للتحوط من مخاوف الركود العالمي.

ومن جانبها، فقد ساعدت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية المرتفعة إلى دعم الدولار خلال تعاملات اليوم.

وتلعب عمليات البيع المكثفة الأخيرة في الأصول الخطرة دورا في ارتفاع الدولار على نطاق واسع مقابل كل العملات الأخرى تقريبا، إلى مستويات لم تشهدها سوق الفوركس العالمية منذ عقدين، والتي يرى بعض المحللين أنه لا يوجد سبب وجيه لتوقع توقفها حتى الآن.

وعلى الجانب الآخر أدت النتائج السلبية لبيانات طلبات إعانات البطالة الأمريكية هذا الأسبوع إلى الحد من مكاسب الدولار الكبيرة، حيث جاءت النتائج أعلى من المتوقع بواقع 5 آلاف طلب لتسجل 235 ألف طلب.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.