Connect with us

Hi, what are you looking for?

مميز

“تداول السعودية” بصدد طرح ثلث أسهمها للاكتتاب العام

تداول السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| من المقرر أن تطرح مجموعة “تداول السعودية” القابضة، قرابة ثلث أسهمها للاكتتاب العام الأولي في سوق الأسهم السعودية “تداول”.

ووفق مصادر مطلعة، فإن “تداول السعودية” عينت مديرين لطرح محتمل لحصة من أسهمها للاكتتاب ومن المتوقع أن يشمل الطرح بيع 30% من أسهم الشركة.

وسيكون مديرو الطرح والمستشارون الماليون للطرح، هم: شركة الأهلي المالية، وشركة جي بي مورغان العربية السعودية، وسيتي غروب العربية السعودية.

تداول السعودية

وفي سياق متصل، حصلت الشركة مطلع الشهر الجاري، على موافقة هيئة السوق المالية على

طلبها بطرح 36 مليون سهم عادي تمثل 30% من أسهم الشركة للاكتتاب العام.

وسيتم تحديد سعر الطرح النهائي لجميع المكتتبين بعد نهاية فترة بناء سجل الأوامر.

وتجدر الإشارة إلى أن إيرادات “تداول السعودية” في 2020 حوالي مليار ريال بزيادة 91% على

أساس سنوي، في حين بلغ صافي الدخل لعام 2020 حوالي 500 مليون ريال.

وبلغت الإيرادات التشغيلية في الأشهر التسعة 2021 حوالي 909 ملايين ريال، في حين كان

صافي الدخل للنصف الأول من 2021 حوالي 477 مليون ريال.

كما وارتفع عدد المستثمرين الأجانب المؤهلين في السوق 21 ضعفا منذ يناير 2018.

تفاصيل الاكتتاب

وفي سياق متصل، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية خالد الحصان، إنه سيتم

الإعلان عن النطاق السعري للاكتتاب في 21 نوفمبر.

وتعتزم شركة مجموعة تداول القابضة طرح 36 مليون سهم للاكتتاب العام تمثل 30% من

أسهم الشركة، وسيتم بيع الأسهم المطروحة من قبل المساهم الوحيد وهو صندوق الاستثمارات العامة.

فيما ستكون جميع أسهم الاكتتاب سيتم طرحها أمام المؤسسات مع إمكانية تخصيص نسبة 10%، للأفراد.

وأضاف الحصان: “حققنا 477 مليون ريال كأرباح صافية لأول 9 أشهر من 2021، ومجموعة تداول تستهدف توزيع 70% من أرباحها ما لم يكن هناك مشاريع استثنائية”

وقال الحصان “ملتزمون بقواعد الطرح والإدراج والقواعد المعمول بها في السوق وفي الغالب سيتم طرح 90% للمؤسسات و10%، للمؤسسات والأفراد بإمكانهم زيادة التخصيص عبر الصناديق، وهيكل الطرح سيكون متاحا إضافة إلى جميع المستثمرين خارج الولايات المتحدة وسيكون بإمكانهم وضع طلباتهم والاكتتاب”.

وحول أرباح مجموعة تداول قال الحصان “انتهينا من عملية التحول في أبريل الماضي، والتي تمتلك 4 شركات، والشركة لا تزال في طور النمو وتحقيق الأرباح، وفي 2020 بلغت إيراداتها 500 مليون ريال، وفي التسعة أشهر الأولى 900 مليون ريال.

فيما بلغت الأرباح في التسعة أشهر الأولى من 2021، نحو 477 مليون ريال، مقابل 346 مليون مقابل الفترة المقابلة من 2020، وهذا يعني تحقيق أكثر من 30%، نمو في الإيرادات ونحو 28% نموا في الأرباح”.

العالم

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| خطفت السعودية تعادلا مثيرا من فلسطين في كأس العرب، بهدف لكل فريق، ضمن لقاءات الجولة الثانية لحساب المجموعة الثالثة، على...

مميز

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أكد البنك الدولي على أن العمالة الأجنبية في المملكة العربية السعودية في تراجع ملحوظ خلال السنوات الأخيرة. وقال البنك الدولي:...

العالم

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| انعقد مجلس الأعمال السعودي البريطاني المشترك، اجتماعه نصف السنوي بمقر اتحاد الغرف التجارية السعودية في العاصمة الرياض، وبمشاركة عدد من رجال الأعمال...

أعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأت اليوم مرحلة اكتتاب الأفراد في مجموعة تداول السعودية، حيث ستستمر لمدة ثلاثة أيام. وقد تم تخصيص 10.80 مليون سهم...