Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

تحالف سعودي يستحوذ على مخطط الجوهرة العقاري بالرياض

تحالف سعودي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| استحوذ تحالف سعودي بقيادة رجليّ الأعمال محمد الضبعان وفيصل الوابل على مخطط “الجوهرة” العقاري في الرياض.

الصفقة تمّت عبر تأسيس صندوقين تحت إدارة شركة الأهلي كابيتال بقيمة تناهز 5 مليار ريال سعودي، لإكمال تطوير المشروع.

ونجح الضبعان الذي يرأس مجلس إدارة شركة “سيسبان” القابضة، والوابل الذي يرأس مجلس إدارة كل من “فاو” العقارية و”مجزية” الاستثمارية، في قيادة تحالف سعودي لشراء أرض مخطط “الجوهرة” البالغة مساحتها نحو 1.5 مليون متر مريع.

تحالف سعودي

ويقع المشروع شمال العاصمة الرياض، بجوار حي الرائد على تقاطع طريق الأمير تركي الأول مع طريق العروبة.

وقامت الهيئة الملكية لمدينة الرياض بتنفيذ التصاميم الجديدة للمشروع، بما يتوافق مع الخطة . التطويرية الشاملة للعاصمة.

مشروع “الجوهرة” أطلق في يونيو 2020، وأُعلن عن بدء الأعمال الإنشائية في سبتمبر من . العام نفسه، لتتوقف بعدها عملية التطوير، قبل أن تصدر صكوك الأراضي في مارس من العام الماضي.

الأندلس العقارية

وفي وقت سابق، أعلنت شركة الأندلس العقارية، عن آخر التطورات المتعلقة بمشروع . الجوهرة الكبرى في جدة (ذا فيلج)، الذي تمتلك الشركة 25% منه.

ووفقا لبيان الشركة، على موقع السوق المالية السعودية “تداول”، تم اكتمال المشروع بنسبة . إنجاز بلغت 100%.

ونوهت الشركة إلى أنه وفقا لآخر تقرير وارد من الشريك المطور، تم الافتتاح والتشغيل الفعلي للمول والبدء باستقبال الزوار.

وأكدت الشركة أنه لا يوجد تغير بالتكلفة عما تم الإعلان عنه سابقا.

وكانت الأندلس العقارية أعلنت، بتاريخ 3 أبريل الماضي، عن إنجاز نحو 99% من مشروع الجوهرة الكبرى في جدة (ذا فيلج)، وتوقعت أن يبدأ تشغيل المشروع خلال الربع الثاني من عام 2023.

وفي سياق منفصل، تتأهب السعودية لاحتضان عدد من المقار الإقليمية لعدد من الشركات العالمية، في إطار توسيع رقعة أعمالها في المنطقة، وبالتزامن مع انطلاق عدد من المشاريع العملاقة المحفزة للاستثمار الأجنبي والمحلي، توقّع مختصون زيادة وتيرة نمو القطاع العقاري كونه يعد الآن ملاذاً للاستثمار.

ويكشف الاقتصادي ورجل الأعمال عبد الله بن زيد المليحي أن مستثمرين عالميين يخططون لدخول السوق السعودية من أجل طرح شركة عالمية في مجال تطوير العقارات لمواكبة النمو المحفز في مختلف المشاريع والمبادرات.

وذلك بدفع من المبادرات والبرامج المطروحة المتناسقة لجذب الاستثمار الأجنبي لمشاريع ضخمة في مختلف القطاعات.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...