Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

تحالف أوبك+ يقر زيادة طفيفة في إنتاج مايو المقبل

تحالف أوبك+ يقر زيادة طفيفة في إنتاج مايو المقبل

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن تحالف أوبك+ عن زيادة طفيفة في إنتاج شهر مايو المقبل، في وقت كانت تترقب فيه أسواق الطاقة كميات أكبر لتهدئة روع الأسعار.

واتفق تحالف أوبك+ على التمسك بسياسة الإنتاج الحالية، وسيعقد اجتماعه المقبل في 5 مايو 2022.

ووفق نقلت وكالة “بلومبيرغ”، فإن تحالف أوبك+ أقر زيادة العرض بمقدار 432 ألف برميل يومياً، خلال اجتماع افتراضي عقدته الخميس.

تحالف أوبك+

وبذلك تكون المجموعة النفطية قد زادت إنتاجها بمقدار 32 ألف برميل يومياً عن سياستها

المتبعة خلال الأشهر السابقة منذ منتصف العام 2020، التي كانت بمعدل 400 ألف برميل يومياً

يتم إقرارها شهرياً.

ولكن هذه الزيادة لا تحقق طموحات الولايات المتحدة وكبار المستهلكين بزيادة المعروض من

الخام بشكل كبير.

وتصدت “أوبك+” لدعوات متكررة من الولايات المتحدة ووكالة الطاقة الدولية بضخ المزيد من

النفط الخام لتهدئة الأسعار التي صعدت لتقترب من أعلى مستوياتها على الإطلاق من جراء

مخاوف من اضطراب الإمدادات الروسية بعد فرض واشنطن والاتحاد الأوروبي عقوبات على

موسكو بعد غزوها لأوكرانيا.

رفض للزيادة

وترفض السعودية والإمارات حتى الآن هذه الدعوات وقالتا إنه يتعين على المجموعة عدم التدخل في السياسة، وأن ينصب التركيز على تحقيق التوازن في سوق النفط وتلبية احتياجات المستهلكين.

وحسب وكالة “رويترز” تدرس إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن سحب ما يصل إلى 180 مليون برميل نفط من احتياطيات النفط الاستراتيجية.

كما وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 4%، إلى 109 دولارات للبرميل في المعاملات المبكرة، الخميس.

وكان الأمين العام لمنظمة “أوبك”، محمد باركيندو، قد أشاد، خلال اجتماع للجنة الفنية المشتركة للمنظمة أمس الأربعاء، بالجهود التي تبذلها الدول الأعضاء في دعم الاستقرار وعملية إعادة التوازن في سوق النفط.

وطالب باركيندو الدول الأعضاء بـ”مواصلة المسار” فيما يتعلق بقرارات التحالف، والبقاء يقظين ومنتبهين لظروف السوق المتغيرة باستمرار.

كما أشار إلى أن الطلب العالمي على النفط من المتوقع أن ينمو بنحو 4.2 ملايين برميل يومياً في عام 2022، ليصل إلى 100.9 مليون برميل يومياً، متجاوزاً مستويات ما قبل جائحة فيروس كورونا.

اخر الاخبار

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| صعدت أسعار النفط صباح الخميس، بدعم من انتعاش الطلب في الصين، بعد تخفيف قيود جائحة كورونا. ودعم استمرارية التفاوض حول...

اخر الاخبار

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تخلت أسعار النفط عن مكاسبها السابقة مع افتتاح السوق المالية، الاثنين، في ظل جني المستثمرين الأرباح مع ارتفاع الأسعار الأسبوع...

مال

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأ الدولار الأمريكي الأسبوع المالي على ارتفاع، ليستمر في تحقيق مكاسب للأسبوع السادس على التوالي، ويقترب من أعلى مستوى منذ...

العالم

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| هبطت أسعار النفط صباح الاثنين، في ظل تخوفات من ركود عالمي يؤثر على أسعار النفط، في وقت شهدت أيضا أسواق...