Connect with us

Hi, what are you looking for?

تسوق

تجارة التجزئة تنتعش في قطر خلال عيد الأضحى

الأنشطة التجارية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| انتعشت تجارة التجزئة بالمجمعات التجارية ومراكز التسوق في دولة قطر، خلال أيام عيد الأضحى.

وامتلأت مراكز الترفيه وساحات المطاعم بالزوار، لتلاقي تجارة التجزئة رواجا كبيرا.

وتوافد آلاف من المتسوقين إلى المجمعات التجارية الكبرى رفقة أبنائهم للاحتفال بالعيد، والاستفادة من العروض الكبيرة التي يطرحها العديد من المحلات.

تجارة التجزئة

وتظهر تقارير اقتصادية طرح المجمعات التجارية كميات إضافية من السلع والمواد الغذائية لتلبية الطلبات المتزايدة عليها، ما أسهم في نمو متصاعد لتجارة التجزئة وانتعاش المبيعات.

وأكد مستهلكون أنهم يستفيدون من العروض في مراكز التسوق، وشراء ما تعرضه المتاجر، خاصةً السلع والهواتف والمنتجات الغذائية التي يزيد الطلب عليها الآن.

ومن المتوقع أن تتواصل النتائج الاقتصادية للعروض الترويجية، لتشكل مردودًا إيجابيًا بشكل كبير على مراكز التسوق والمحلات التجارية المشاركة فيها.

كما أنها تشكل فرصة للتجار والمتسوقين على حد سواء؛ وذلك بعد أن تحولت هذه العروض إلى مهرجانات سنوية للتنزيلات وذلك لما حققته من نجاح كبير في النسخ الماضية على صعيد الإقبال والمبيعات.

وتساهم المنتجات المحلية في تحقيق الاستقرار بالأسواق، لاسيما فيما يتعلق بالكميات والجودة والأنواع والأسعار، حيث غطت هذه المنتجات العديد من القطاعات وحققت الاكتفاء الذاتي في قطاعات أخرى.

كما وتساهم المجمعات التجارية بالدولة في ترسيخ ثقافة اختيار المنتجات الوطنية وتسويقها وعرضها في أماكن بارزة داخل الأسواق.

وتتصدر المنتجات الوطنية عروض العديد من المجمعات التجارية، لاسيما أنها تشهد إقبالًا كبيرًا خلال الفترة الحالية لتميزها بالجودة العالية، والقدرة التنافسية الكبيرة التي مكنتها من أن تحل مكان المستوردة في العديد من القطاعات.

انتعاش المبيعات

وتتسابق المجمعات لتوفير العديد من المنتجات الوطنية التي تعوّل عليها كثيرًا في انتعاش المبيعات خلال عيد الأضحى.

وأكد المستهلكون أن المنتجات الوطنية تفوق في جودتها نظيرتها المستوردة، مؤكدين أن هذه المنتجات تتمتع بأسعار مناسبة، إضافة إلى توفر العديد من المنتجات المختلفة والمتنوعة في الأسواق.

وعززت وزارة التجارة والصناعة تواجد المنتجات الوطنية في الأسواق -العام الماضي- من خلال مبادرة خاصة أطلقتها ترفع شعار «معًا لدعم المنتجات الوطنية»، تهدف إلى دعم المنتج الوطني وتسويقه في الأسواق المحلية، ودعم المستثمرين، وإتاحة الفرصة لهم للوصول بسهولة إلى المستهلك، وفتح السوق أمام التجار والمستثمرين لطرح منتجات جديدة.

ويتمتع المنتج الوطني بجودة عالية وبأسعار تنافسية، ومنتجات متنوعة، واستطاع المنتج الوطني كسب سمعة تجارية رفيعة من خلال إحراز العديد من شهادات الجودة من منظمات وهيئات دوليَّة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...