Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

تبريد الإماراتية توقع اتفاقية تطوير مع شركة هندية

تبريد الإماراتية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| وقّعت شركة تبريد الإماراتية عن توقيع مذكرة تفاهم مع حكومة إقليم تيلانغانا في الهند، لاستكشاف سبل التطوير والاستثمار في البنية التحتية للتبريد في مدينة حيدر آباد.

وجرت مراسم التوقيع خلال حفل أقيم في دبي بحضور خالد المرزوقي، الرئيس التنفيذي لشركة «تبريد»، وكي تي راما راو وزير تكنولوجيا المعلومات والصناعات في تيلانغانا، وجايش رانجان الأمين العام لتكنولوجيا المعلومات والصناعات في تيلانغانا، إلى جانب مجموعة من المسؤولين.

ويأتي توقيع اتفاقية تبريد المناطق في إطار رؤية حكومة تيلانغانا الهادفة إلى تحقيق «صافي صفر» في الانبعاثات الكربونية بحلول عام 2047.

تبريد الإماراتية

حيث سيتيح تطوير البنية التحتية للتبريد في تيلانغانا فرصة لتخفيض ذروة الطلب على الكهرباء. المستخدمة في التبريد بأكثر من 200 ميجاوات.

الأمر الذي يحدّ من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 600 ألف طن سنوياً، أو ما يعادل 18. مليون طن من الانبعاثات على مدى 30 عاماً.

وتجدر الإشارة إلى حرص «تبريد» على التعاون مع حكومة تيلانغانا وغيرها من الشركاء في. الجمهورية الهندية، لتقديم حلول موثوقة ومستدامة وميسورة الكُلفة في البنية التحتية. لتبريد المناطق، بما يلبي الطلب المتنامي.

ويسهم في الحدّ من التأثير في المناخ، في ظلّ التوقعات التي تشير إلى أن الهند ستكون أكبر. مستهلك لأنظمة تبريد المناطق في العالم بحلول عام 2050.

تجميد أعمال مصر

وفي سياق منفصل، قال الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للتبريد المركزي “تبريد” الإماراتية،. خالد المرزوقي، إن قرار تجميد شركته الاستثمار في مصر بسبب سعر صرف الجنيه مقابل الدولار.

أكد أن قرار التجميد “هو استراحة محارب وليس تخارجاً”، في الوقت ذاته، أعلن التوسع في كل. من فيتنام وتايلاند والهند.

وأشار المرزوقي إلى أن “شركته تدرس دائماً فرصاً بمصر، لكن فرق سعر الصرف دفع الشركة للتريث للوقوف على حلول مناسبة بشأن استمرار أعمالها هناك”، وهذا الأمر وفق قوله “هو استراحة محارب وليس تخارجاً”.

ويقلق سعر الصرف المستثمرين الأجانب، حيث يوجد في مصر سعران للصرف؛ الشيء الذي يشكل عائقاً كبيراً أمامهم في سوق البلد العربي الأفريقي، فضلاً عن معاناة مصر من شح العملة الصعبة “الدولار”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...