Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

تباين على أسعار النفط مع تراجع المخزونات واضطراب الإمدادات

أسعار النفط تبدأ الأسبوع على انخفاض وبرنت عند 103 دولارات

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أسعار النفط تباينا في التعاملات المبكرة، الخميس، في ظل تراجع مخزون الخام الأمريكي، وبقاء الاضطرابات على الامدادات حاضرة.

وتعيش أسعار النفط مرحلة شد وجذب بسبب مخاوف النمو الاقتصادي وركود الطلب وكذلك مخاوف اضطرابات الإمدادات العالمية.

وفي نهاية جلسة تداول أمس، ارتفعت عقود خام القياسي العالمي مزيج برنت 45 سنتا، أو 0.4%، لتسجل عند التسوية 106.80 دولار للبرميل.

أسعار النفط

وأغلقت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط مرتفعة 19 سنتا، أو 0.2%، لتبلغ عند

التسوية 102.75 دولار للبرميل.

ووفقا لرويترز، تلقى أسعار النفط دعما من توقعات بنقص في الإمدادات، بعد عقوبات على

روسيا، ثاني أكبر مصدًر للخام في العالم وموًرد رئيسي لأوروبا، بسبب غزوها لأوكرانيا، الذي

تصفه موسكو بأنه “عملية عسكرية خاصة”.

واستمدت السوق دعما أيضا من تقرير حكومي يشير إلى أن مخزونات الخام الأمريكية هبطت

ثمانية ملايين برميل الأسبوع الماضي بسبب قفزة في الصادرات رفعتها إلى أعلى مستوى في

أكثر من عامين، بحسب بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وتراجع مخزون الخام الأمريكي خلال الأسبوع الماضي بمقدار 8.02 مليون برميل وهو أكبر تراجع

منذ يناير/ كانون الثاني 2021. وكانت بيانات اقتصادية نشرت في وقت سابق من اليوم قد أظهرت تراجع إنتاج روسيا من النفط خلال أول 19 يوما من الشهر الحالي بنسبة 8.2% مقارنة بمتوسط الإنتاج خلال مارس/ آذار الماضي.

وكان معهد البترول الأمريكي قد أعلن يوم الثلاثاء تراجع مخزون النفط الخام الأمريكي بنحو 4.5 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي.

لكن الخامين القياسيين كليهما هبطا حوالي 5% بتعاملات الثلاثاء، بعد أن خفض صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو العالمي بحوالي نقطة مئوية كاملة، مشيرا إلى التداعيات الاقتصادية لحرب روسيا في أوكرانيا ومحذرا من أن التضخم أصبح “خطرا واضحا وحاضرا” على بلدان كثيرة.

فيروس كورونا

وألحقت إغلاقات مستمرة مرتبطة بفيروس كورونا في الصين أيضا ضررا بالطلب في أكبر مستورد للخام في العالم وتؤثر على الأسعار.

يأتي ذلك في الوقت الذي استأنفت فيه مختلف الشركات في مدينة شنغهاي الصينية بدءا من شركات صناعة السيارات إلى مراكز التسوق، نشاطها، حيث تسعى المدينة إلى التعافي من التداعيات الاقتصادية لإجراءات الإغلاق التي فرضتها المدينة خلال الأسابيع الماضية بسبب عودة تفشي فيروس كورونا المستجد.

اخر الاخبار

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| صعدت أسعار النفط صباح الخميس، بدعم من انتعاش الطلب في الصين، بعد تخفيف قيود جائحة كورونا. ودعم استمرارية التفاوض حول...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| انخفضت أسعار النفط صباح الثلاثاء، مع اقبال المستثمرين على جني أرباح بعد الارتفاع الملحوظ في الفترة الماضية. وجاء انخفاض أسعار...

اخر الاخبار

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تخلت أسعار النفط عن مكاسبها السابقة مع افتتاح السوق المالية، الاثنين، في ظل جني المستثمرين الأرباح مع ارتفاع الأسعار الأسبوع...

اخر الاخبار

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تتجه أسعار النفط لتسجيل أول خسارة أسبوعية، منذ 3 أسابيع، رغم ارتفاعها الجمعة، في وقت فاق تأثير المخاوف من التضخم...