Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

أكبر شركة ألبان سعودية تستحوذ على شركة غذاء إماراتية بحرينية

شركة مراعي تستحوذ على بيك مارت

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| نجحت شركة المراعي السعودية للألبان، بالاستحواذ على كامل أسهم شركة “بيك مارت” في الإمارات والبحرين، بصفقة بلغت قيمتها 93.5 مليون درهم إماراتي.

وقال سوق الأسهم السعودية “تداول” إن شركة المراعي والتي تعد أكبر شركة ألبان في السعودية، إنها استحوذت على 100% من أسهم شركة بيك مارت الإمارات وبيك مارت البحرين.

وتختص شركة بيك مارت في تصنيع المخبوزات المجمدة وفي الخدمات الغذائية، وتشتهر ببيع التجزئة في الشرق الأوسط.

بيك مارت

كما وأوضحت شركة المراعي، أن تمويل هذه صفقة بيك مارت بالكامل سيتم من التدفق النقدي التشغيلي لشركة المراعي، وسوف ينعكس الأثر المالي لعملية الاستحواذ في نتائج الربع القادم.

ولفتت الشركة في بيانها إلى أن الصفقة ستؤدي إلى توسيع شركة المراعي لنطاق منتجات مخبوزات الشركة، الأمر الذي سيعزز من قدرة المراعي على زيادة مساهمتها في الأمن الغذائي للمملكة، لأنه هدف محوري ضمن أهداف رؤية المملكة 2030.

وأكدت المراعي على أن تظل الصفقة خاضعة للحصول على بعض الموافقات الإلزامية والتنظيمية، بما في ذلك موافقة الهيئة العامة للمنافسة في المملكة العربية السعودية.

وأظهرت نتائج أعمال شركة المراعي، ارتفاع صافي الربح خلال الربع الرابع من عام 2020، بمعدل 7.6% مسجلة 335.9 مليون ريال مقارنة بـ 311.9 مليون ريال في الربع المماثل من عام 2019.

تاريخ التأسيس

وتأسست شركة المراعي عام 1977، ومقرها الرئيسي العاصمة السعودية الرياض، وتعد أكبر شركة في إنتاج وتوزيع الأغذية والمشروبات في المنطقة.

أسسها الأمير سلطان بن محمد بن سعود، كفرصة لتطوير صناعة الألبان التقليدية في المملكة العربية السعودية لتلبية احتياجات السوق المحلية التي تشهد توسعا سريعا.

كما وجرى إطلاق العديد من المشاريع الزراعية لتحقيق رؤيته. بدءا من الحليب الطازج ومعالجة اللبن، وسرعان ما توسع نطاق هذه المبادرات ليشمل مزارع الألبان الحديثة وأحدث مصانع المعالجة.

وفي سياق متصل، أعلنت شركة المراعي عن قرار مجلس إدارتها بتعيين عبد الله بن ناصر البدر رئيساً تنفيذياً للشركة اعتبارا من 7 مارس الماضي.

وقالت المراعي في بيان للسوق المالية السعودية “تداول”، إن عبد الله بن ناصر البدر، عمل بشركة المراعي قبل أكثر من 20 عاما، وتدرج بعدد من الوظائف وصولا لمناصب قيادية في قطاعات التصنيع والتوزيع والمبيعات والتسويق والخدمات المشتركة، حتى عُين نائباً للرئيس التنفيذي لقطاع المخابز في أغسطس 2015.

مال

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| صعدت أرباح بنك الإمارات دبي الوطني، في الربع الثالث 2021، بدعم من تحسن الطلب على القروض وانخفاض مخصصات القيمة. وعلى...

مال

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري ||  قالت شركة فرتيجلوب (تابعة لشركتي أدنوك، وOCI) إنها جمعت 2.9 مليار درهم من الطرح العام، من الشركة المشتركة في...

أعمال

الرباط- بزنس ريبورت الإخباري|| تواجه دولة المغرب نمو الانفاق المضطرد بمواصلة الاقتراض من الداخل والخارج، في ظل ضعف الإيرادات التي فرضتها جائحة كورونا. ووفق...

مال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أصدرت المملكة السعودية صكوكا محلية في طرح شهر أكتوبر بقيمة 8.5 مليار ريال. كما وقال المركز الوطني للدين في المملكة...