Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

بولندا تدعو رجال الأعمال القطريين للاستثمار في بلادها

رجال الأعمال القطريين.

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| دعت بولندا رجال الأعمال القطريين، للاستثمار في بلادها، “في ظل تطور العلاقات بين البلدين بشكل كبير”.

وقالت رئيس بولندا أندجي دودا، إن استثمار رجال الأعمال القطريين في بلادهم يوسّع الأفق بين البلدين وينمي الاقتصاد.

ولفت دودا للدور المهم الذي يلعبه مجلس الأعمال القطري البولندي الذي تأسس عام 2020 في تعزيز الشراكة بين الطرفين.

رجال الأعمال القطريين

وجاء حديث دودا، خلال لقائه مع رجال الأعمال القطريين الذي عقد بحضور سعادة الشيخ

محمد بن حمد بن قاسم العبدالله آل ثاني، وزير التجارة والصناعة، والسيد راشد بن حمد العذبة

النائب الثاني لرئيس غرفة قطر، وسعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط

الجوية القطرية ورئيس جهاز قطر للسياحة، وسعادة الشيخ علي بن الوليد آل ثاني، الرئيس التنفيذي لوكالة الترويج للاستثمار القطرية.

ووصف دودا، العلاقات بين بلاده ودولة قطر بأنها استراتيجية، وتشهد نموًا وديناميكية.

وقال: “بولندا تستورد 2.1 مليون طن من الغاز القطري المسال مما يثبت أهمية قطر كشريك

تجاري استراتيجي لها”.

وأضاف: “توجد مجالات أخرى عديدة يمكن التعاون فيها إضافة إلى قطاع الطاقة”، منوها بأن

الميزان التجاري بين البلدين يميل لمصلحة قطر بنسبة كبيرة نظرًا لصادرات الغاز القطرية إلى بولندا.

علاقات اقتصادية

بدوره، نوّه السيد راشد بن حمد العذبة النائب الثاني لرئيس غرفة قطر، بمنتدى الأعمال القطري – البولندي الذي عقد في العام 2017، وساهم في تفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين وفتح مجالات أوسع للتعاون على مستوى القطاع الخاص.

ولفت العذبة إلى أن التبادل التجاري بين البلدين يشهد نموًا متصاعدًا، حيث ارتفع بثلاثة أضعاف خلال السنوات الخمس الماضية، وزاد من 650 مليون ريال قطري عام 2015 إلى نحو 2.65 مليار ريال في عام 2020.

وأشار إلى أن التبادل التجاري واصل نموه هذا العام حيث بلغت قيمته 2.8 مليار ريال حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري، بالرغم من تداعيات أزمة جائحة كورونا عالميًا.

وأكد حرص غرفة قطر على إقامة علاقات تعاون وثيقة بين مجتمع الأعمال القطري ونظيره البولندي، داعيًا الشركات البولندية والقطرية إلى تعزيز التعاون فيما بينها وإنشاء تحالفات مشتركة، والدخول في مشاريع تعود بالفائدة على اقتصادي البلدين الصديقين.

ومن جانبه، قدّم السيد باول ماجوسكي، الرئيس التنفيذي للشركة البولندية للنفط والغاز، عرضًا بعنوان “بولندا.. أمن الطاقة ومستقبل سوق الغاز الإقليمي”.

كما وقدمت السيدة بياتا داسزينسكا، الرئيس التنفيذي لبنك Gospodarstwa Krajowego ، عرضًا بعنوان “بولندا والمنطقة.. فرص للمستثمرين القطريين ضمن مبادرة البحار الثلاثة”.

وشهد اللقاء توقيع عددٍ من اتفاقيات التعاون بين الشركات من الجانبين، حيث تم توقيع اتفاقية تعاون بين مركز قطر الوطني للمؤتمرات ومركز التجارة والمعارض البولندي.

كما تم توقيع اتفاقية بين مجموعة Nice Technical Services Group القطرية وشركة ZPUE Wloszcowa البولندية، إضافةً إلى توقيع اتفاقية بين شركة Edraq القطرية وشركة AIDA Diagnostics البولندية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.