Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

بورصة قطر تواصل مكاسبها بدعم من نتائج الشركات القوية

مؤشر بورصة قطر يفقد 3% من قيمته هذا الأسبوع

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت بورصة قطر مكاسب قوية للأسبوع الثاني على التوالي، بدعم من نمو الاقتصاد ونتائج الشركات القوية للنصف الأول من العام الجاري.

واخترق المؤشر العام لبورصة قطر مستوى 13 ألف نقطة من جديد، بعد أن تراجع دون 12 ألفًا قبل أسبوعين.

وحققت الشركات نتائج قوية خلال النصف الأول من العام، وبلغ إجمالي أرباح 18 شركة أعلنت نتائجها حتى الآن 16 مليار ريال مقارنة مع حوالي 14 مليار ريال لنفس الفترة من العام الماضي وبنسبة نمو تصل إلى 14.3%.

بورصة قطر

ومن المقرر أن يتواصل إعلان النتائج المالية النصفية حيث ستفصح 29 شركة أخرى خلال الأسابيع الثلاثة القادمة.

كما ومن المتوقع أن يتجاوز إجمالي أرباح الشركات 26 مليار ريال خلال النصف الأول من العام.

في حين، ستعلن 5 شركات خلال الأسبوع الجاري عن نتائجها المالية النصفية وهي: في الأول من أغسطس تعلن كل من قطر للسينما والخليج التكافلي، وفي الثالث من أغسطس تعلن قطر الوطنية لصناعة الأسمنت والدوحة للتأمين.

وفي الرابع من أغسطس شركة «كيو إل إم» لتأمينات الحياة والتأمين الصحي.

وسجل المؤشر العام ارتفاعًا خلال الأسبوع بمقدار 412.9 نقطة وبنسبة نمو 3.25% ليغلق عند مستوى 13122.05 نقطة.

وارتفعت جميع مؤشرات قطاعات بورصة قطر السبعة تصدرها مؤشر قطاع الاتصالات بارتفاع 4.9%، وجاء ثانيًا مؤشر قطاع الصناعة بارتفاع 4.29%، والبنوك والخدمات المالية 2.11%، وقطاع النقل 1.33%، وقطاع العقارات 1.13%، وقطاع الخدمات والسلع الاستهلاكية 0.85%، وأخيرًا قطاع التأمين 0.72%.

كما وتحسنت السيولة حيث بلغ إجمالي قيمة التداولات 2.6 مليار ريال، وبأحجام تداولات بلغت حوالي 901.8 مليون سهم، نتيجة تنفيذ 87659 صفقة في جميع قطاعات البورصة.

القيمة السوقية

وبلغت مكاسب القيمة السوقية حوالي 17 مليار ريال، لتصل إلى 722.15 مليار ريال مقارنة مع 705.3 مليار ريال في الأسبوع السابق.

وجرى التعامل على أسهم 46 شركة ارتفعت منها أسهم 34 شركة، فيما تراجعت أسهم 8 شركات، وحافظت أسهم 4 شركات على سعر إغلاقها السابق.

وتصدر سهم مجمع شركات المناعي القائمة الخضراء بارتفاع نسبته 17%.

وجاء ثانيًا سهم مصرف الريان بارتفاع نسبته 11.2%، وجاء ثالثًا سهم استثمار القابضة بارتفاع نسبته 7.8%.

كما وجاء رابعًا سهم إنماء بارتفاع نسبته 7%. وجاء خامسًا سهم «أريد» بارتفاع نسبته 6.6%.

في حين تصدر سهم QNB القائمة الحمراء بانخفاض نسبته 1.5%، وجاء ثانيًا سهم المجموعة للرعاية الطبية بانخفاض نسبته 1.2%.

كما وحلّ ثالثًا سهم شركة ودام الغذائية بانخفاض نسبته 0.84%. وجاء رابعًا سهم قطر للتأمين بنفس نسبة التراجع 0.84%، وجاء خامسًا سهم قطر لنقل الغاز «ناقلات» بانخفاض نسبته 0.56%.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.