Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“بن داود القابضة” تستحوذ على حصة كبيرة في “إيكون”

شركة بن داود

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أتمت شركة بن داود القابضة، صفقة الاستحواذ على حصة كبيرة من شركة إيكون الفرنسية.

وجاء استحواذ شركة بن داود القابضة، عبر شركتها التابعة المملوكة بالكامل “شركة مستقبل التجزئة لتقنية المعلومات”.

واستحوذ “بن داود القابضة” على 80.5% من شركة “إيكون” الرائدة في إنتاج المحتوى والنشر والتوزيع.

بن داود القابضة

وقالت الشركة في بيان نشر على موقع مجموعة “تداول” السعودية إن قيمة الصفقة تمثل أقل من 10% من صافي أصول الشركة، وقد تم تنفيذها من خلال شركة فرنسية تابعة لشركة “مستقبل التجزئة لتقنية المعلومات”.

وأوضحت “بن داود” أن الأثر المالي لصفقة الاستحواذ على النتائج المالية للعام المالي 2022.

شركة إيكون

في حين، تعد “إيكون” شركة دولية رائدة تتخصص في خدمات التسويق عبر المؤثرين المدعومة بمحفظة من الحلول التكنولوجية المبتكرة، وتركز أنشطتها على قطاعات السفر ومستحضرات التجميل والمنتجات الفاخرة.

وتحظى “إيكون” بحضور قوي في أوروبا وآسيا والولايات المتحدة والشرق الأوسط، وهي تزوّد عملائها بخدمات متكاملة في تطوير الاستراتيجيات وإدارة المواهب وإنتاج المحتوى ورصد أحدث التوجهات.

كما وتضم قاعدة عملائها أكثر من 200 علامة تجارية مرموقة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

في حين، تكتسب هذه الصفقة الاستراتيجية أهمية كبيرة لأنها ستدعم بن داود وستعزز مركزها لتحقيق أقصى استفادة ممكنة والمضي قدماً نحو آفاق أوسع من فرص النمو في مجال البيع بالتجزئة عبر المنصّات الإلكترونية بالاعتماد على حلول التسويق الرقمي، مما سيعزز سلسلة القيمة عبر منصّاتها وقنواتها المتخصصة في التجارة الإلكترونية.

وفي المقابل، ستوفر بن داود القابضة كافة أشكال الدعم المالي والتجاري اللازم لشركة “إيكون” للمضي قدماً نحو تحسين منصّتها الإلكترونية وتوسيع نطاق أعمالها لتشمل شرائح وقطاعات جديدة إلى جانب تعزيز وصولها إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط، التي أحرزت فيها بالفعل سلسلة من الإنجازات والنجاحات.

وتعد حلول التسويق عبر المؤثرين اليوم ركيزةً أساسيةً في قطاع التجارة الإلكترونية، ومن المتوقع أن تنمو قيمة الإنفاق على مثل هذه الحلول لنحو 16.4 مليار دولار خلال العام 2022 بالتزامن مع زخم نشاط الشخصيات المؤثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، باعتبار أن الشباب يشكل شريحة كبيرة في التركيبة السكانية بالمنطقة، فضلاً عن انتشار استخدام الهواتف الذكية بين أفراد المجتمع ككل.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.