Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

بنمو 162%.. مطار دبي يعلن عدد المسافرين بالنصف الأول

مطار دبي

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن مطار دبي الدولي، نمو أعداد المسافرين في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 162% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وحقق مطار دبي أداء قويا خلال الربع الثاني، حيث ارتفع عدد المسافرين خلال الستة أشهر الأولى باستقبال نحو 27.9 مليون مسافرا.

وتجاوز أعداد المسافرين عبر مطار دبي خلال العام الماضي، 1.2 مليون مسافر.

مطار دبي

كما حافظ مطار دبي على أدائه الاستثنائي وتحقيق النمو على أساس ربع سنوي للمرة التاسعة على التوالي منذ بداية الوباء العالمي.

وسجل المطار الدولي 14.2 مليون مسافر خلال الربع الثاني من العام الجاري، محققاً زيادة سنوية قدرها 190.6%.

واستقبل دبي الدولي نحو 27,88 مليون مسافر في النصف الأول بنمو 161.9% مقارنة بالنصف الأول من عام 2021.

وتشير هذه النتائج القوية إلى تحقيق نسبة 67.5% من معدلات حركة المسافرين عبر المطار الدولي DXB خلال نفس الفترة من عام 2019 قبل الجائحة العالمية.

واحتفظت الهند بمكانتها كوجهة أولى لمطار دبي الدولي من حيث عدد الركاب بإجمالي 4 ملايين راكب، مدفوعاً بشكل أساسي بزيادة عدد المسافرين إلى كل من مومباي، ودلهي، وحيدر أباد.

وجاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية بإجمالي 2 مليون مسافر، تليها المملكة المتحدة 1.9 مليون مسافر، ثم باكستان 1.7 مليون مسافر، وأخيراً الولايات المتحدة الأمريكية 1.4 مليون مسافر.

أما بالنسبة لأبرز ثلاث وجهات من المدن، جاءت الصدارة لمدينة لندن بإجمالي 1.3 مليون مسافر، تليها الرياض 910 ألف مسافر، ثم مومباي التي سجلت 726 ألف مسافراً.

عمليات الشحن

وبلغت خدمات البضائع في المطار  الدولي نحو 390,520 طناً من الشحن الجوي خلال الربع الثاني من العام الحالي، بإجمالي 910,075 طناً خلال الستة أشهر الأولى من عام 2022، مسجلة تراجع بنسبة 18.9%.

ورغم مواصلة عمليات الشحن على متن رحلات الركاب خلال فترة إغلاق المدرج الشمالي في مطار دبي الدولي، لقد تأثرت حركة الشحن خلال الربع الثاني بسبب تخفيض الطاقة الاستيعابية للشحن الجوي وتوجيه بعض رحلات الركاب إلى مطار دبي ورلد سنترال في شهر مارس الماضي، لإنجاز خطة العمل وفق الجدول الزمني المحدد لأعمال تجديد المدرج الشمالي خلال الفترة من 9 مايو إلى 22 يونيو.

وبلغ إجمالي عدد الرحلات خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري نحو 154,993 بزيادة قدرها 55.9% مقارنة بالنصف الأول من عام 2021، ليحقق نسبة 87% من مؤشرات التعافي والعودة إلى مستويات ما قبل الجائحة التي سجلها دبي الدولي خلال النصف الأول من عام 2019.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.