Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

ارتفاع أصول بنك وربة الكويتي بنسبة 10% خلال العام 2020

بنك وربة

الكويت– بزنس ريبورت الإخباري || أظهرت النتائج المالية لبنك وربة الكويتي (WarbaBank)، تحقيقه نمواً في الأصول، وزيادة في ودائع العملاء، وارتفاع الإيرادات التشغيلية، خلال العام 2020.

وأوضحت البيانات المالية نمو الأصول بنسبة 10%، حيث وصلت لنحو 3.5 مليار دينار كويتي، حيث كان التركيز الكبير في النمو في المحفظة التمويلية، والتي شهدت نمواً بنسبة 10%، لتصل إلى 2.5 مليار دينار كويتي.

حسابات عملاء بنك وربة

كما وحققت المطلوبات وودائع العملاء زيادة بنسبة 12%، حيث بلغت قيمة حسابات العملاء لدى بنك وربة بـ 3.1 مليار دينار كويتي.

وفي ذات السياق، قال الرئيس التنفيذي لبنك وربه الكويتي، شاهين الغانم، بأن الإيرادات التشغيلية قبل المخصصات، سجلت تمواً بنسبة 40%، ووصلت إلى 52 مليون دينار كويتي، في ” مستوى لم يتم الوصول إليه قبل ذلك”.

وأضاف الغانم، بأن الإيرادات قبل المصاريف، وصلت لـ 79 مليون دينار كويتي، مُسجلة نمواً بنسبة 30%، وهو ما يُعتبر إنجازاً لبنك وربة الكويتي.

وأرجع الرئيس التنفيذي لبنك وربه الكويتي، انخفاض صافي الأرباح لـ 6 مليون دينار كويتي، لقرار البنك برفع المخصصات الاحترازية، لمواجهة الأزمات المستقبلية بالشكل الجيد.

ايراد الاستثمار

كما ولفت شاهين الغانم، إلى أن إيرادات الاستثمار، ساهمت بشكل كبير في تحول بنك وربه من الخسارة إلى الربح، خلال الربع الأخير من العام 2020، إثر تحسن بعض الأسواق التي يستثمر بها البنك.

ولا سيما تحسن الإيرادات العقارية في السوق الأمريكي، ونمو الإيرادات الاستثمارية والأداء الجيد لمحفظة الصكوك، حيث كان بنك وربة متميزاً في الاستثمار في الصكوك.

إضافة إلى نمو صافي الإيرادات التمويلية للبنك، مما ساهم في تحسن أداء (WarbaBank) خلال الربع الأخير من العام 2020.

وبيّن الغانم، بأن مخصصات بنك وربة الكويتي، بلغت قيمتها الـ 46 مليون دينار كويتي، حيث يُمثل هذا المبلغ أكثر من 20% من حقوق ملكية البنك، مشيراً إلى أن قرار البنك بشأن هذا الحجم من المخصصات، من أجل التحوط للمستقبل، ولكي يكون البنك أقوى.

نسبة تعثر الديون

كما وذكر الرئيس التنفيذي لبنك وربه الكويتي، بأن نسبة تعثر ديون البنك بلغت 1% فقط، وتجاوز نسبة تغطية المخصصات للديون المُتعثرة لـ 400%، مما جعل البنك في مستويات مُريحة.

ورأى الغانم، بأن قرارات البنك المركزي وإجراءاته، كانت بالاتجاه الإيجابي، وفي أوقاتها المناسبة، حي جاءت داعمة للبنوك الكويتية، وللتخفيف عن كاهل المؤسسات المصرفية.

وأكد شاهين الغانم، بأن البنك سيقوم بالتركيز خلال الفترة القادمة على المنتجات الاستثمارية، والتي سيتم طرحها للعملاء، ولا سيما وأن بنك وربة يمتلك رخصة من هيئة أسواق المال.

مال

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت تحويلات الوافدين إلى الخارج في دولة الكويت ارتفاعا خلال عام 2020 الماضي، بنسبة 18.4% على أساس سنوي، رغم تداعيات...

مال

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| بلغت الكلفة الحالية لخدمة الدين الكويتي محلياً وخارجها 358.5 مليون دينار، وفق ما كشفت عنه بيانات رسمية. وجاءت أرقام الكلفة...

مال

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| سجل الناتج الإجمالي في دولة الكويت انكماشاً 9.9% خلال عام 2020 الماضي، بهبوط كبير عن نمو طفيف كان بلغ 0.4...

العالم

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| حازت دولة الكويت على المرتبة الثالثة عربياً وخليجياً في مؤشر التنمية الاقتصادية المستدامة، الصادر عن شركة “بوسطن كونسلتينغ غروب” العالمية...