Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

بنك باريبا الفرنسي يخطط للانسحاب من السوق الكويتي

بنك باريبا

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| يخطط بنك باريبا الفرنسي “بي إن بي باريبا” للانسحاب من السوق الكويتية، وفق ما ذكرت مصادر لصحيفة الرأي الكويتية.

وقالت الصحيفة إن بنك باريبا الفرنسي أبلغ الجهات الرقابية برغبته بالانسحاب من الكويت.

وأوضحت الصحيفة أن البنك الفرنسي يحضّر مع بنك الكويت المركزي لترتيب إجراءات خروجه خلال الفترة الزمنية المقبلة والتي ستتحدد وفقا لخطة الانسحاب.

بنك باريبا

وذكرت المصادر أن البنك المركزي الكويتي بحث مع مسؤولي “بي.إن.بي باريبا” أسباب قرارهم وما إذا كان مبنيا على اعتبارات تتعلق بالسوق المحلية.

وأوضحت أن جميع الإفادات الواردة من البنك الفرنسي تشير إلى أن انسحاب فرعه في الكويت “يأتي تنفيذا لسياسة المجموعة الأم التي تسعى لإعادة تموضع جديدة بالأسواق الخارجية”.

كما أشارت الصحيفة إلى أن “باريبا الفرنسي” هو أول بنك دولي يمنح ترخيصا من بنك الكويت المركزي في عام 2004 للعمل في السوق المحلية.

ولفتت إلى أن الممول الفرنسي لا يعد الفرع الأجنبي الأول الذي يخطط للانسحاب من الكويت، التي يعمل بها 12 فرعا مرخصا لبنوك أجنبية. حيث بحث فرع بنك خليجي مع المركزي الكويتي العام الماضي سيناريو انسحابه من السوق المحلية.

البنوك الكويتية

وفي سياق منفصل، قالت وكالة موديز العالمـيــة للتصنيفـــات الائتماـنية، ان البنوك الكويتية تتمتع برأسمال سليم وسيولة قوية، وهما عاملان يؤديان إلى توقع نظرة مستقبلية مستقرة للبنوك.

فيما توقعت الوكالة أن تسجل الكويت نموا معتدلا في الاقتصاد غير النفطي.

وأشارت الوكالة إلى أن إجمالي أصول البنوك الكويتية يبلغ حاليا 375.27 مليار دولار، حيث يتصدرها بيت التمويل الكويتي بـ120.79 مليار دولار، يليه بنك الكويت الوطني بـ118.73 مليار دولار، ثم بنك بوبيان بـ25.75 مليار دولار.

وبنك برقان بـ23.41 مليار دولار، ثم بنك الخليج بـ22.38 مليار دولار، والبنك الأهلي الكويتي بـ20.98 مليار دولار، والبنك الأهلي المتحد بـ15.39 مليار دولار، والبنك التجاري بـ14.08 مليار دولار، وأخيرا بنك وربة بـ13.72 مليار دولار.

وفي سياق تقريرها عن القطاع المصرفي الكويتي، قالت الوكالة: «توقعاتنا بالنظرة المستقبلية المستقرة للقطاع المصرفي الكويتي تعكس استمرار التوقعات بأن الاقتصاد غير النفطي للبلاد سيستمر في التوسع خلال عامي 2023 و2024».

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...