Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

بنك البلاد السعودي يُنهي العام 2020 على أرباح

بنك البلاد السعودي
بنك البلاد السعودي يفصح عن أرباحه للعام 2020

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أنهى بنك البلاد السعودي العام الماضي 2020 على أرباح جيدة، رغم جائحة كورونا التي أثرت على الاقتصاد السعودي بما فيها القطاع المصرفي.

وقال بنك البلاد السعودي إن النتائج المالية لعام 2020 أظهرت ارتفاعا في الأرباح نسبته 8.4%، مقارنة بعام 2019.

بنك البلاد السعودي

وبلغ صافي أرباح بنك البلاد السعودي خلال العام الماضي 1.35 مليار ريال، مقابل 1.24 مليار ريال خلال عام 2019.

وقال بنك البلاد السعودي ، في بيان للسوق المالية السعودية “تداول” إن إجمالي إيراداته بلغت 3.627 مليار ريال، بزيادة 4.8% عن العام السابق الذي بلغت الإيرادات خلاله 3.46 مليار ريال.

وارتفع صافي الدخل نتيجة لارتفاع إجمالي دخل العمليات بنسبة 8٪، وذلك نتيجة للارتفاع في صافي الدخل من الموجودات الاستثمارية والتمويلية ومكاسب تحويل عملات أجنبية وقابلها انخفاض في صافي خسائر/ مكاسب الاستثمارات وصافي دخل أتعاب وعمولات ودخل العمليات الأخرى وتوزيعات أرباح، وفقا لبنك البلاد السعودي.

احصائيات أخرى

من جانب آخر، ارتفع إجمالي مصاريف العمليات في بنك البلاد السعودي بنسبة 8٪، نتيجة للارتفاع في مخصص خسائر ائتمانية متوقعة ومصاريف عمومية وإدارية أخرى ومصاريف الرواتب وما في حكمها والاستهلاكات والإطفاء.

وبلغ صافي مخصص خسائر ائتمانية متوقعة للعام الماضي نحو 695 مليون ريال، مقارنة بـ 543 مليون ريال في العام الماضي وذلك بارتفاع بنسبة 28%.

توقيع اتفاقية

وفي سياق متصل، وقّع بنك البلاد السعودي اتفاقية مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” بمركز دعم المنشآت بواجهة الرياض لتقديم برامج تمويلية متنوعة ومبتكرة لرواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وتهدف الاتفاقية لمساندتهم في إنجاح هذه المشاريع لتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة بكافة القطاعات التجارية والصناعية.

ووقع من جانب بنك البلاد ، عبدالعزيز العنيزان الرئيس التنفيذي، ومن جانب الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة صالح بن إبراهيم الرشيد محافظ الهيئة وبحضور عدد من التنفيذيين من بنك البلاد و”منشآت”.

وقال العنيزان الرئيس التنفيذي البنك السعودي ، أثناء توقيع الاتفاقية: “نسعد اليوم في بنك البلاد السعودي كوننا أحد الشركاء الداعمين الرئيسين للنمو الاقتصادي في رؤية المملكة 2030,

والتي تستهدف رفع مستوى مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي بتقديم حزمة متكاملة تحتوي على برامج تمويلية واسعة الخيارات متوافقة مع الأحكام والضوابط الشرعية بالبنك وتقديم مجموعة ورش عمل لعملائنا من المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأضاف العنيزان: “نسعد اليوم في بنك البلاد السعودي بتوقيع هذه الاتفاقية مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” للتعاون في تقديم حلول متكاملة لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع بمختلف شرائحهم لتحقيق طموحاتهم وتعزيز دورهم لخلق بيئة اقتصادية أكثر شمولا واستدامة”.

وتجدر الإشارة أن بننك البلاد السعودي يقدم خدماته للمنشآت الصغيرة والمتوسطة عبر عدة مراكز متخصصة يتجاوز عددها أكثر من 10 مراكز في (الرياض – جدة – الدمام- الأحساء-أبها-مكة المكرمة-القصيم -حائل -الجبيل -الخفجي).

بالإضافة إلى تقديم خدماته لجميع العملاء عبر شبكة واسعة من فروعه المنتشرة في أنحاء البلاد والتي يتجاوز عددها 151 فرعا إضافة إلى ستة مراكز مبيعات في “الرياض وجدة والظهران والجبيل والخرج وينبع” تعمل حتى الساعة التاسعة مساء يدعمها شبكة أجهزة صراف آلي يتجاوز عددها أكثر من 900 صراف آلي.

صحة

تونس – بزنس ريبورت الإخباري || أعلنت الحكومة التونسية يوم الأحد الماضي عن وصول شحنة جديدة من لقاحات أسترازينيكا المضادة لفيروس كورونا حيث تشمل...

مال

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| شهد فائض الميزان التجاري القطري خلال الربع الأول من العام الجاري، ارتفاعاً بنسبة 19%، مقارنة بفائض الربع المماثل العام الماضي....

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أدرجت الأسواق الخليجية خلال الربع الأول من العام الحالي أسهم ثلاث شركات، ووحدات صندوقين “ريت” جمعت من خلالها 571.6 مليون...

مميز

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| قال رئيس مجلس إدارة طيران الخليج زايد بن راشد الزياني، إن الأوضاع في السوق ما زالت صعبة حتى الآن، مشيراً...