Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

بنك البحرين الوطني و”إنجاز” يدشنان برنامجا لتطوير الأفكار التجارية

بنك البحرين الوطني

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| دشن بنك البحرين الوطني بالشراكة مع “إنجاز البحرين” برنامجا لتطوير الأفكار التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما وقال بنك البحرين الوطني إنه أطلق برنامج “انطلق” بالشراكة مع إنجاز البحرين، حيث يهدف للمساهمة في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية، والعمل على تمكين الشباب الموهوبين.

ويستهدف عمل برنامج “انطلق” على اختيار فرق محددة ممن أكملوا برنامج “شركة” التابع لمؤسسة إنجاز البحرين بنجاح بغية مساندتهم وتطويرهم.

بنك البحرين الوطني

وسيحظى طلبة الجامعات والخريجين المشاركين في «انطلق» بتمويل مبدئي، بالإضافة

لحصولهم على التوجيه والاستفادة من الخبرات في هذا المجال لدعمهم في إطلاق أعمالهم.

كما ستحصل الفرق على إمكانية الوصول إلى مُرشدين خبراء، بما في ذلك عدد من موظفي

مجموعة بنك البحرين الوطني، لفرصة عرض أعمالهم لرواد الأعمال والمستثمرين، مما

يساعدهم على اكتساب الخبرة الضرورية والمعرفة المطلوبة لتأسيس وإدارة الأعمال التجارية.

وبهذه المناسبة، صرّحت الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، رئيس مجلس إدارة إنجاز البحرين

قائلة: “يعد برنامج انطلق مع إنجاز- بدعم من بنك البحرين الوطني، جزءًا من مبادرتنا الرامية

للاستثمار في نمو وتنمية رواد الأعمال البحرينيين الشباب وتسريع وتيرة تأسيس شركاتهم الناشئة”.

ووفق آل خليفة، يأتي ذلك من خلال شراكتنا مع بنك البحرين الوطنى، سيتمكن رواد الأعمال

الموهوبين والواعدين من إثراء معرفتهم وخبرتهم بالقطاع، مما يُمكنهم مستقبلاً من دفع

عجلة النمو الاقتصادي للمملكة.

كما ومن جانبه، قال الدكتور عصام عبد الله فخرو نائب رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الوطنى: “يسعدنا أن نتعاون مع إنجاز البحرين لإطلاق أحدث مبادرة لرواد الأعمال البحرينيين من فئة الشباب، حيث سيتمكن المشاركون الذين تم اختيارهم من الوصول إلى نخبة متمرسة من صناع القطاع، مما سيسهم في دعم الشركات الناشئة ونجاحها في الأسواق”.

“كما إننا فخورون بشراكتنا المستمرة مع إنجاز البحرين التي تصب لصالح تحقيق الرؤية الاقتصادية 2030 وذلك عن طريق تعزيز مكانة مملكة البحرين كمركز رائد للأعمال”.

برنامج انطلق

تم تصميم برنامج “انطلق” لتعزيز المواهب البحرينية التي تتمتع بأكبر قدر من إمكانيات النمو وتقديم الدعم المالي والاستشاري لهم.

كما يهدف البرنامج إلى تسليط الضوء على أهمية تمكين الشباب البحريني وتزويدهم بالموارد اللازمة لتطوير مشاريعهم.

كما ويتبع نموذج «انطلق» نهجًا مؤلفًا من 3 مراحل: التوظيف، وفترة حضانة وتوجيه لمدة 4 أشهر، والنتائج النهائية. وقد تم اختيار المشاريع التالية للمشاركة في البرنامج: “ReQahwa، شركة إعادة تدوير البن و»CAN Company»، شركة لصناعة زجاجات الفخار و «Upcycled» ، شركة تحويل النفايات غير القابلة لإعادة التدوير إلى منتجات ذات قيمة عالية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.