Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

بنك الإمارات دبي يدرج سندات بـ 500 مليون دولار في ناسداك دبي

بنك الإمارات دبي

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أدرج بنك الإمارات دبي الوطني، سندات بقيمة 500 مليون دولار في بورصة ناسداك دبي.

وقرع هشام عبدالله القاسم، العضو المنتدب لبنك الإمارات دبي الوطني، جرس افتتاح التداول في بورصة ناسداك دبي، احتفالا بإدراج السندات.

ويأتي الإدراج الجديد ليعزز مكانة بنك الامارات دبي الوطني كأكبر مؤسسة مدرجة للسندات في بورصة ناسداك دبي بقيمة إجمالية قدرها 5 مليارات دولار.

بنك الإمارات دبي

كما يرسخ مكانة دبي بين أكبر مراكز إدراج إصدارات الدخل الثابت الإقليمية والعالمية بقيمة إجمالية قدرها 115.96 مليار دولار.

ويعد هذا السند الجديد المرجعي لأجل خمس سنوات، والذي تم تسعيره بعائد نسبته 5.625%، أول إصدار عام لسندات ممتازة لبنك الامارات دبي الوطني منذ قيام مؤسسة «موديز» برفع تصنيفه إلى A2.

وتمت تغطية الإصدار بواقع مرتين ونصف المرة من المستوى المستهدف، وشارك فيه ما يزيد على 100 مؤسسة.

وجاءت الطلبات بنسبة 40% من الشرق الأوسط، و30% من أوروبا، بينما توزعت النسبة الباقية على دول العالم الأخرى.

وقال القاسم نائب رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لبنك الإمارات دبي الوطني: “يعكس نجاح إصدار وإدراج سندات بنك الإمارات دبي الوطني، والطلب الاستثماري اللافت على الرغم من التحديات التي تواجهها الأسواق العالمية، ثقة المستثمرين في المقومات الأساسية والآفاق المستقبلية للبنك”.

وتمكن البنك في ضوء هذا الطلب القوي من إنجاز الإصدار بأقل من السعر الاسترشادي بعشرين نقطة أساس.

ويدلل الإصدار الجديد أيضاً على ثقة المستثمرين باقتصاد دبي ودولة الإمارات. نود أن نتوجه بالشكر إلى ناسداك دبي لدورها في توفير روابط قوية وحضور متميز مع المستثمرين في المنطقة والعالم.

ناسداك دبي

وقال حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي وسوق دبي المالي: “يسرنا أن نرحب بالإدراج الجديد من بنك الامارات دبي الوطني، أكبر مؤسسة مصدرة للسندات في ناسداك دبي، وسط تزايد ملحوظ في أعداد المؤسسات الرائدة التي تستفيد من البنية الأساسية والتنظيمية عالمية المستوى للبورصة لتنفيذ خططها ذات الصلة بجمع السيولة والتواصل مع المستثمرين العالميين”.

وأضاف: “نحن ملتزمون بمواصلة تطوير أطرنا التنظيمية، بما يواكب ويتجاوز متطلبات كافة المتعاملين في السوق، ويدعم المساعي الرامية إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية لدبي كمركز حيوي عالمي لأسواق رأس المال”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.