Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

بنك أوف أميركا يتوقع ركودا معتدلا خلال العام الجاري

بنك أوف أميركا

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| توقع بنك أوف أميركا ركودا معتدلا خلال العام الجاري 2023، “مع احتمالية ارتفاع البطالة بسرعة”.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك أوف أميركا، بريان موينيهان: “يتصور السيناريو الأساسي لدينا ركودا معتدلا. لكننا نضيف أيضًا إلى ذلك سيناريو هبوطيا”.

وأضاف موينيهان: “وما ينتج عن ذلك هو أن 95% من منهجية الاحتياطي لدينا مرجحة نحو بيئة ركود في عام 2023″، بحسب تقرير نشرته شبكة “CNBC” الأميركية.

بنك أوف أميركا

وقال موينيهان إن هذه الحالة التشاؤمية، والتي تعد سلبية أكثر مما كانت عليه في الربع الماضي، ترجح ارتفاع البطالة إلى 5.5% في وقت مبكر من هذا العام والبقاء عند 5% أو أعلى حتى نهاية عام 2024.

ويعكس بيان الرئيس التنفيذي لبنك أوف أميركا، تقرير أرباح JPMorgan Chase ، الذي تدعو آفاقه الاقتصادية إلى “ركود معتدل في الحالة المركزية”.

وتفوق بنك أوف أميركا على التقديرات في الربع الرابع، لكن مخصصاته بلغت 1.1 مليار دولار لخسائر الائتمان.

في حين قال البنك إن صافي الخصومات الائتمانية لا يزال أقل من مستويات ما قبل جائحة كوفيد، فإن الأرصدة المستحقة على بطاقات الائتمان ارتفعت بنسبة 14%، على أساس سنوي، وقال موينيهان إن حالات التأخر في السداد آخذة في الارتفاع من مستويات الوباء المنخفضة بشكل غير عادي.

وارتفعت أسهم بنك أوف أميركا 2.2% يوم الجمعة.

الأسهم الأمريكية

وفي سياق منفصل، انضم الخبراء الاستراتيجيون في بنك أوف أمريكا (NYSE:BAC) إلى نظرائهم في بنك مورجان ستانلي (NYSE:MS) بشأن توقعات هبوط الأسهم الأمريكية في الفترة المقبلة.

ورغم انخفاض سوق الأسهم بنسبة 19% في عام 2022 وسط نمو الأرباح الإيجابي، إلا أنه لا يزال هناك المزيد من الألم في المستقبل، حسبما قال بنك أوف أمريكا في مذكرة يوم الإثنين.

وفي مطلع الأسبوع حذر محللو بنك مورجان ستانلي من توقعات بتراجع الأسهم الأمريكية بحدة بأكثر من التوقعات المتشائمة التي يرى البعض أنها قد تتراوح بين 10 إلى 15% قبل تغير المسار.

وقال مايكل ويلسون -الذي كان لفترة طويلة أحد أكثر المتشائمين صخبًا على الأسهم الأمريكية- في حين أن المستثمرين متشائمون عمومًا بشأن توقعات النمو الاقتصادي، لا تزال تقديرات أرباح الشركات مرتفعة للغاية.

وحذر مايكل ويلسون من أن المؤشر ستاندرد أند بورز 500، قد يهبط أدنى مستويات 3000 نقطة أي ما يعادل حوالي 22% أقل من المستويات الحالية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.