Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

استحواذ بنك أبوظبي التجاري على محفظة التمويل العقاري التابعة لشركة (أبوظبي للتمويل)

بنك أبوظبي

الإمارات المتحدة- بزنس ريبورت الإخباري || وقّع بنك أبوظبي التجاري (ADCB)، اتفاقية للاستحواذ على محفظة التمويل العقاري التابعة لشركة (أبوظبي للتمويل)، والتي تضم نحو ألف قرض عقاري.

بنك أبوظبي التجاري

ووفقاً لبنك أبوظبي التجاري، في بيان له، اليوم الأحد، فإن هذه الصفقة ستساهم في تعزيز نمو أعماله في قطاع الخدمات المصرفية للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة.

إلى جانب إتاحة الفرصة أمام شريحة أوسع من العملاء للاستفادة من مجموعته الواسعة من المنتجات والخدمات المتميزة.

كما أضاف البنك، بأن هذه الخطوة تتماشى مع استراتيجيته الرامية إلى التركيز على فرص الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونهجه المتحفظ في إدارة المخاطر.

وأوضح بنك أبوظبي، بأن القيمة الدفترية الإجمالية للأصول التي استحوذ عليها تبلغ نحو 1.13 مليار درهم، كما بتاريخ 31 يناير 2021.

والتي تتضمن تمويلات عقارات سكنية بنسبة 76%، وتمويلات عقارات تجارية بنسبة 24%، وتتوزع التمويلات بما يقارب نسبة 50%، في إمارة أبوظبي، بينما يتوزع الباقي في دبي والإمارات الأخرى.

كما رجح البنك تحويل عملاء شركة “أبوظبي للتمويل” إلى منصته للخدمات المصرفية خلال النصف الأول من عام 2021، شريطة الحصول على الموافقات التنظيمية من مصرف المركزي الإماراتي والجهات التنظيمية.

تعزيز فرص نمو المحفظة العقارية

ورأى رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك أبوظبي التجاري، أروب موكاباداي، بأن ” اتفاق الاستحواذ على هذه المحفظة، سيزيد من فرص تعزيز نمو محفظة القروض العقارية، وبالتالي تنويع قاعدة الأصول وتوسيع قاعدة العملاء “. 

وأشار موكاباداي، إلى أن البنك شرع خلال الأعوام الماضية، في الاستثمار بشكل كبير في تقديم حلول تمويل عقارية متميزة ورائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك الاستثمار في البنية التحتية التقنية والرقمية لتبسيط وتسريع الإجراءات.

كما لفت الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للتمويل، كريس تايلور، إلى أن أبوظبي للتمويل، لعبت دوراً رائداً في قطاع التمويل العقاري بدولة الإمارات على مدار أكثر من عشر سنوات “.

حيث تمكنت من بناء سمعة قوية ومحفظة متميزة من الأصول، مما يؤكد نهجها الاستثنائي في خدمة العملاء وإدارة المخاطر.

ووجه كريس تايلور، الشكر لجميع العملاء الذين تم خدمتهم طوال تلك السنوات، وقال: ” أنا واثق تماماً بأنهم سيحصلون على نفس الخدمة المتميزة بعد انتقال قروضهم إلى بنك أبوظبي التجاري”.

وجدير بالذكر بأن البنك عقد عدداً من الاتفاقيات مع شركات عقارية رائدة لتقديم باقات تمويل عقارية شاملة ومناسبة للعملاء.

سياسي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت مصادر أممية إن الإمارات العربية المتحدة، متهمة بإغراق سفينة لاجئين أفارقة قبالة سواحل اليمن، وبالتحقيق قرب مضيق باب المندب....

مميز

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| يواجه مسؤولون ودبلوماسيون إماراتيون تهمة تهريب الذهب، في دعوات قضائية مرفوعة بمحاكم الهند، تهدف لتمويل الإرهاب وغسل الأموال. ومنذ سنوات...

العالم

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| طالبت وزيرة البيئة الإسرائيلية، بضرورة إلغاء خط نقل النفط الإماراتي عبر إسرائيل، والذي جرى الاتفاق عليه سابقا، في خطوة قد...

أعمال

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أرست شركة أدنوك الوطنية للبترول “أبوظبي”، عقد بقيمة 1.87 مليار درهم (510 ملايين دولار) على شركة “سايبم” الإيطالية. وجاءت ترسية...