Connect with us

Hi, what are you looking for?

تسوق

بمليار ريال.. السعودية تزيد حصتها من استهلاك القهوة سنويا

المملكة السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| رفعت المملكة السعودية استهلاكها من القهوة سنويا، لتسجل مليار دولار، في وقت تعد ضمن الدول العشرة الأولى عالميا لاستهلاك القهوة.

وقالت وزارة التجارة السعودية، إن استخراج السجلات التجارية سجلّ زيادة بنشاط القهوة لتبلغ خلال هذا العام 35 ألفا و494 سجلا، مما يؤكد الانتعاش الملحوظ في نشاط المقاهي وإعداد القهوة.

في حين تقدّر الكميات المستوردة من القهوة سنويا للأسواق السعودية تقدر ما بين (70- 90) ألف طن.

المملكة السعودية

ومقابل ذلك تنتج أكثر من 400 ألف شجرة بن في المملكة السعودية أجود الأنواع على مستوى العالم، في ثلاث مناطق هي “جازان، وعسير، والباحة”.

وفي منطقة جازان 340 ألف شجرة تنتج 340 طناً من البُن الصافي سنوياً، وفي عسير 40 ألف شجرة تنتج 240 طناً سنوياً، وأما الباحة ففيها 18 ألف شجرة وتنتج 108 أطنان سنوياً.

ويذكر أن القهوة منتج ثقافي مميز ارتبط بالهوية السعودية منذ القدم، وتجد خصوصية لدى المجتمع السعودي من حيث الزراعة والتحضير والتقديم.

إلى ذلك قدمت وزارة البيئة والمياه والزراعة في السعودية عدداً من البرامج والمبادرات الداعمة لزراعة البُن والإكثار من إنتاجه، شملت مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية، وتطبيق تقنيات حصاد مياه الأمطار.

كما تم إنشاء وحدة أبحاث للبن بمركز الأبحاث الزراعية في منطقة جازان، والتي تعد الأولى من نوعها، بعدما جاءت الموافقة على استحداثها لنجاح جازان في زراعة البُن.

وتعد زراعة البن أحد مستهدفات برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة في السعوديه، المتمثلة في العمل على تطوير زراعة البن وتنميته، وتسويقه محلياً وعالمياً، وفتح المجال للمزيد من الاستثمارات في هذا المجال.

مشاركة تويتر

وفي سياق متصل، شارك موقع “تويتر” السعوديين في ‫اليوم العالمي للقهوة، بتغيير شكل الإعجاب من القلب إلى فنجان القهوة السعودية.

وجاء ذلك عبر وسم #SaudiCoffee2022 يتم مشاركته من قبل المغردين، ليتم من خلاله تحويل شكل الإعجاب إلى فنجان القهوة عند عمل “لايك”.

في السياق تفاعل السعوديون مع هذا الوسم بشكل واسع، مشيرين إلى أن هذا يأتي تعزيزاً لمكانة القهوة السعودية باعتبارها رمزاً ثقافياً أصيلاً.

من جهته قال المزارع والمهتم بزراعة البُن، يحيى الخالدي إن تناول القهوة في السعودية يعد إرثاً تاريخياً وثقافياً منذ القدم، ويرمز إلى قيم نبيلة يتميز بها السعودي مثل حسن الضيافة والكرم.

كما شدد على أن القهوة ما زالت جزءاً أساسياً في أي لقاء أو اجتماع بين أفراد المجتمع في المملكة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.