Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“بدجت السعودية” تشتري أسهمها للاحتفاظ بها كأسهم خزينة

"بدجت السعودية" تشتري أسهمها للاحتفاظ بها كأسهم خزينة

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| من المقرر أن تشتري الشركة المتحدة الدولية للمواصلات “بدجت السعودية”، أسمهما للاحتفاظ بها كأسهم خزينة.

وقالت “بدجت السعودية” إن قرار مجلس الإدارة الصادر بالتوصية للجمعية العامة غير العادية على الموافقة على شراء أسهمها بغرض الاحتفاظ بها كأسهم خزينة.

وفي بيان على “تداول السعودية”، ذكرت “بدجت السعودية” أن الشراء بحد أقصى نحو 7.12 مليون سهم بحيث لا تتعدى نسبة 10% من الأسهم المصدرة.

بدجت السعودية

وأضافت أن مجلس الإدارة أو من يفوضه رأى أن سعر السهم في السوق أقل من قيمته العادلة.

وأوضحت أنه سوف يتم تمويل شراء الأسهم من الموارد الذاتية للشركة باستخدام أرصدتها النقدية أو التسهيلات الائتمانية.

وأشارت “بدجت السعودية” إلى أنه لا يوجد لدى الشركة أي أسهم خزينة حالياً.

وسيتم عرض هذه التوصية أمام الجمعية العامة غير العادية للشركة لأخذ موافقتها على عملية الشراء.

كما سيتطلب من الشركة استيفاء شروط الملاءة المالية الواردة في الفقرة الثالثة من المادة الثانية عشر من الضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة.

استحواذ محتمل

وفي سياق منفصل، وقّعت “بدجت السعودية” إحدى شركاتها المملوكة لها بنسبة 100% (شركة الجذور الراسخة للنقليات المحدودة- رحال) مذكرة تفاهم للاستحواذ المحتمل على الشركات التابعة لـ شركة التنمية لما وراء البحار القابضة.

وذكرت الشركة في بيان لها على “تداول السعودية”، أنها تستحوذ على نسبة 70% من رأس مال شركة التنمية لما وراء البحار المحدودة في السعودية.

وأشارت إلى الاستحواذ بنسبة 70% من رأس مال شركة أوفرسيز ديفلوبمنت ش.ذ.م.م في الإمارات، بالإضافة إلى الاستحواذ على نسبة 70% من رأس مال شركة أوفرسيز للنقل والشحن البحري في الكويت.

وتتضمن مذكرة التفاهم الوصول إلى اتفاق مبدئي لاستحواذ الشركة التابعة “رحال” على نسبة 70% من الشركات التابعة لشركة التنمية لما وراء البحار (القابضة) في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت، مشروطة بالقيام بأعمال الفحص النافي للجهالة بكافة جوانبه ومفاوضات الاتفاقات النهائية والحصول على موافقة الجهات النظامية ذات الاختصاص.

وأوضحت الشركة أنه يبدأ العمل بهذه المذكرة من تاريخ توقيعها ولمدة 6 أشهر قابلة للتمديد.

وأضافت أنه لا يمكن تحديد الأثر المالي لهذه المذكرة في هذه المرحلة، مبينة أنه لا توجد أطراف ذات علاقة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...