Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

بدء التداول على أسهم شركة ألفا ظبي واكتتاب شركة “الياه سات”

سوق أبو ظبي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأ اليوم الأحد، الإدراج المباشر والتداول على أسهم شركة ألفا ظبي القابضة في سوق أبوظبي المالي، إذ يبلغ رأسمال الشركة 10 مليارات درهم.

وتعمل شركة ألفا ظبي في 5 قطاعات ولديها 25 شركة تابعة. وتملك INFINITY WAVE القابضة وIHC CAPITAL القابضة حصة 44% في ألفا ظبي لكل منهما.

وكانت ألفا ظبي قد اشترت حصة 12% في شركة الدار العقارية في مارس الماضي.

ألفا ظبي

وفي أبريل الماضي، أعلنت الشركة العالمية القابضة عن إكمالها عملية شراء حصة 45% في

شركة ألفا ظبي القابضة، لتصبح “العالمية القابضة” بعد هذه الصفقة، ثاني أكبر شركة مدرجة

من حيث القيمة السوقية في سوق أبوظبي، بعد شركة “اتصالات”.

يشار إلى أن “ألفا ظبي” التي تتركز أعمالها في قطاع العقارات والبناء، استحوذت الشهر الماضي

على حصة 12% في الدار العقارية، من خلال إحدى الشركات التابعة لها شركة “سوبليم

للاستثمارات التجارية”.

وفي سياق متصل سيبدأ اليوم أيضا اكتتاب شركة الياه للاتصالات الفضائية “الياه سات” من

خلال طرح ما يترواح بين 30 و40%، من رأسمالها موزعة على ثلاث شرائح، إحداها للأفراد بما

يعادل 10%، من الأسهم المطروحة، مقابل 90%، للمؤسسات، و1%، لموظفي مبادلة وشركاتها التابعة.

وستبدأ عملية الاكتتاب العام في 27 من الشهر الجاري على أن يتم الإدراج في 14 من يوليو المقبل.

شركة الياه سات

وتخطط شركة “الياه سات” لتشغيل الأقمار الصناعية لإدراج حصة تصل إلى 40% في أبوظبي الشهر المقبل، فيما سيكون أول طرح عام أولي في سوق أبوظبي للأوراق المالية منذ عام 2017.

وأعلنت شركة الياه للاتصالات الفضائية المملوكة بالكامل لصندوق مبادلة للاستثمار في أبوظبي، والذي تبلغ قيمة أصوله 243 مليار دولار، عن تعيين بنك أبوظبي التجاري وبنك أبوظبي الأول وإتش إس بي سي هولدنجز كمديرين رئيسيين مشتركين.

وتأسست شركة الياه للاتصالات الفضائية “الياه سات” عام 2007، وتعد اليوم واحدة من أبرز عشرة مشغلين لخدمات الأقمار الصناعية في العالم، حيث تقدم حلول اتصالات الأقمار الصناعية المتكاملة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية وآسيا وأستراليا.

كما وتأسست الشركة بهدف المساهمة في تعزيز مكانة أبوظبي كمركز رائد للبث والاتصالات الفضائية، تماشياً مع رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030.

في حين، تغطي أقمار الشركة اليوم أكثر من 80% من سكان العالم، حيث توفر لهم خدمات اتصالات رئيسية تشمل الإنترنت، والبث الفضائي، وربط الشبكات، وحلول الاتصالات المتنقلة.

مال

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأ تداول أسهم الياه سات في سوق أبوظبي، اليوم الأربعاء، بعدما نجحت الشركة التابعة صندوق أبوظبي السيادي، في طرح عام...

مال

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| قال صندوق مبادلة، إن شركة الياه سات التابعة له، جمعت مبلغ 2.7 مليار درهم من طرح عام أولي، مشيرة إلى...

مال

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| حقق سهم “ألفا ظبي” مكاسب كبيرة بعد إدراجه في سوق أبوظبي للأوراق المالية، الأحد، في وقت زاد إقبال المستثمرين عليه....

أعمال

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتزم شركة الياه للاتصالات الفضائية (الياه سات) طرح جزء من أسهمها للبيع من خلال الاكتتاب العام وإدراج جميع أسهمها للتداول...