Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

بتكوين بالصدارة.. مسلسل هبوط أسعار العملات الرقمية مستمر

العملات الرقمية

بكين- بزنس ريبورت الإخباري|| تستمر أسعار العملات الرقمية المشفرة في هبوطها، اليوم الخميس، إذ وصلت معدلات الخسارة إلى قرابة 5%.

وانخفضت قيمة عملة بتكوين (الأشهر عالميا) خلال تداولات اليوم بنسبة 2.44% إلى 46,990.89 دولار.

وتراجعت القيمة السوقية لعملة بتكوين خلال التداولات إلى مستوى 883.30 مليار دولار، وجاء حجم التعاملات عند مستوى 35.15 مليار دولار في آخر 24 ساعة.

العملات الرقمية

يأتي هبوط بتكوين، إثر موجة صعود كبيرة خلال الأيام الماضية حيث كسرت حاجز 50 ألف دولار.

وليس هناك أحداثا جوهرية وراء الهبوط الحالي لسعر العملات المشفرة، وهو ما يرجح فرضية “جني الأرباح” قبيل موجة صاعدة لاحقة.

وترافق صعود بتكوين في الأيام الماضية مع رهانات للمستثمرين على أن احتمال زيادة الإنفاق التحفيزي في الولايات المتحدة سيقود إلى مكاسب أكبر، وأن المزيد من شركات الخدمات المالية العادية اتخذت خطوات للاستثمار في فئة الأصول الناشئة.

وسجلت البتكوين مكاسب بنحو 82% منذ أن بلغت أدنى مستوى لها هذا العام عند 27700 دولار في يناير/كانون الثاني.

العملات الافتراضية

والأسبوع الماضي أيضا، ارتفع سعر العملات الرقمية في وقت واصلت فيه الشركات العالمية الاعتراف بعملة بتكوين كعملة دفع مقابل الحصول على خدمات هذه الشركات، مثل أبل باي وجوجل باي.

كما أعلنت “ايه ام سي” المشغلة لدور السينما في أمريكا، الثلاثاء، أنها ستكون مستعدة تقنيا لقبول عملة بتكوين لحجز تذاكر دور العرض بنهاية العام الجاري.

ولا تملك العملات الافتراضية، رقما متسلسلا ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية، كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.

أسعار العملات اليوم

تراجع سعر عملة إيثريوم ETH (Ethereum) بنسبة 2.36% إلى 3,133.45 دولار. وانخفض سعر عملة دوجكوين DOGE (Dogecoin) بنسبة 5% إلى 0.277165 دولار.

كما انخفض سعر عملة ريبل XRP بنسبة 2.44% لتصل إلى 1.13 دولار.

وتراجع سعر عملة لايتكوين (Litecoin) LTC خلال التعاملات بنسبة 3.37% إلى 169.40 دولار. كما نزل سعر عملة بولكادوت (Polkadot) DOT بنسبة 4.53% لتسجل نحو 24.69 دولار.

وهبط سعر العملة الرقمية تشاينلينك ChainlinkLINK بنسبة 4.43% لتسجل 25.15 دولار. وانخفض سعر عملة cardano ADA بنسبة 5.60% لتسجل 2.59 دولار.

كما تراجعت عملة Binance coin BNB بنسبة 0.96% لتسجل 483.70 دولار.

مال

بكين- بزنس ريبورت الإخباري|| هوت العملات الرقمية بعد حملة صينية شرسة عليها، ضمن الإجراءات التنظيمية للقضاء على تداول العملات المشفرة. وقال البنك المركزي الصيني،...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| فشلت العملات الرقمية في الصعود، وانخفضت لليوم الثالث على التوالي، في وقت تتجه أنظار المستثمرين إلى الأدوات المالية الآمنة وقليلة...

مال

بكين- بزنس ريبورت الإخباري|| ألحقت المخاوف الصينية من تفاقم مشاكل العملاق العقاري الصيني إيفرجراند على الاقتصاد العالمي، الخسائر بالعملات الرقمية. وكانت عملتا بتكوين وإيثر...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| انخفضت العملات الرقمية بنسبة 0.55% خلال الساعات الـ 24 الماضية، ليبلغ حجم القيمة السوقية للسوق العملات الرقمية، 2.16 تريليون دولار....