Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

باكستان تستهدف توقيع استثمارات غاز طويلة الأجل مع قطر

قطر وباكستان تستعرضان العلاقات الاقتصادية بينهما

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| تتطلع باكستان لتوقيع اتفاقيات استثمارية طويلة الأجل من دولة قطر، في مجال الغاز، خلال الفترة المقبلة.

ووفق مصادر مطلعة، عرضت باكستان على دولة قطر، شراكة اقتصادية واسعة بمجالات عدة.

في حين تقدمت دولة قطر بعرض لإنشاء محطة بحرية للغاز الطبيعي المسال وحصة في الخطوط الجوية الباكستانية الدولية.

دولة قطر

ووفقا لهذه المصادر فقد وضعت الحكومة الباكستانية هذه الاستراتيجية في اجتماع عقد

بخصوص ترتيبات زيارة دولة السيد شهباز شريف رئيس الوزراء الباكستاني إلى قطر المقرر

عقدها في الفترة من 23 إلى 24 أغسطس الجاري.

وتمت مناقشة الخطة خلال اجتماع عقد في 11 أغسطس الجاري، لمراجعة التقدم المحرز في

برنامج الزيارة المرتقبة إلى قطر.

وأمر رئيس الوزراء بتشكيل لجان متابعة لحل القضايا المتعلقة بمشاريع الوزارات المختلفة، من ضمنها لجنة للطاقة ولجنة للتجارة والشحن البحري ولجنة للزراعة ولجنة للنظر في الاحتياجات الأمنية لكأس العالم التي تستضيفها دولة قطر.

وحسب المصادر من المحتمل أن يبرم رئيس الوزراء صفقة جديدة للغاز الطبيعي المسال مع قطر، كما حددت وزارة الأمن الغذائي الوطني والبحوث الباكستانية في عرضها التقديمي، متطلبات التعاون مع قطر بمجال الأمن الغذائي، وإمكانات باكستان المتاحة لتلبية هذه المتطلبات.

وتضمن العرض تحديثًا عن استعداد بعض المقاطعات الباكستانية لتأجير الأراضي لشركات أجنبية. وفقًا للمصادر، وبناءً على مدخلات وزارة الأمن الغذائي الوطني والبحوث الباكستانية، سيتم إعداد عرض تقديمي عالمي المستوى من قبل المتخصصين لعرضه أثناء الزيارة.

وأكدت المصادر أن لجنة الطاقة والبترول والطيران وقطاعات أخرى شاركت في عملية التقييم لبيع محطتين للطاقة. وتم توجيه لجنة الخصخصة لإعادة إشراك Credit Suisse في هذه التقديرات.

إبرام عقود

وذكرت المصادر كذلك أن الاجتماع قرر أنه قد يتم قبول عرض قطر والمضي قدما في إنشاء محطة الغاز الطبيعي المسال البحرية.

كما سيتم الاتصال بالجانب القطري لإبرام عقود الغاز الطبيعي المسال طويلة الأجل وقصيرة الأجل.

كما قد يتم عرض حصة معينة على قطر في مشروع مشترك لإدارة فندق روزفلت، بالإضافة إلى إدارة المطارات، حيث قدم قسم الطيران عرضًا تقديميًا عن إدارة المطار، وإدارة فندق روزفلت وخصخصة الخطوط الجوية الدولية الباكستانية.

وجرى توجيه وزارة المالية الباكستانية لاستكشاف إمكانية طرح حصص بالشركات المملوكة للدولة إلى قطر.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.