Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

انطلاق فعاليات منتدى الاستثمار بين السعودية وجنوب أفريقيا

انطلاق فعاليات منتدى الاستثمار بين السعودية وجنوب أفريقيا

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأت فعاليات منتدى الاستثمار بين السعودية وجنوب أفريقيا اليوم السبت في مدينة جدة السعودية.

ويأتي منتدى الاستثمار بين السعودية وجنوب أفريقيا بحضور قيادات من البلدية، للتباحث في مجال الاستثمار.

وافتتح وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح المنتدى الذي ستشارك به كبريات الشركات الخاصة من البلدين لمناقشة المشروعات الكبرى في المملكة.

منتدى الاستثمار

وقالت وزارة الاستثمار السعودية إن المنتدى سيشمل جلسات ثنائية بين مؤسسات القطاع الخاص من البلدين لبحث أوجه التعاون والشراكات الاستثمارية وتبادل الخبرات.

وخلال الافتتاح، قال وزير الاستثمار السعودي، إن المملكة وجنوب أفريقيا يمتلكان إمكانيات هائلة كونهما يمتلكان اقتصاداً قوياً وتقدماً تقنياً وفرص نمو كبيرة في القطاع الخاص.

وقال الفالح إن الشراكة بين البلدين ربما تكون استثنائية خصوصاً في ظل التحولات الكبيرة التي يعيشها العالم.

ومن المقرر أن تعقد الوزارة السعودية مائدة مستديرة غداً الأحد بحضور مسؤولين حكوميين وشركات كبرى من البلدين.

ويتشارك البلدان في العديد من القطاعات بما في ذلك التعدين والطاقة والزراعة والصناعات الدفاعية.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال العام الماضي 4.951 مليون دولار، مقارنة بقرابة 3 ملايين دولار في 2020.

استثمارات سعودية

وفي سياق منفصل، نقلت وكالة بلومبرغ، عن مصادر لم تسمها، أن صندوق الاستثمارات العامة (الصندوق السيادي السعودي) يدرس الاستثمار في مجموعة BeIN الإعلامية القطرية، المملوكة للحكومة ومقرها الدوحة، ما يشير لتحول في العلاقات الثنائية التي شهدت توترات خلال السنوات الماضية.

وكانت السعودية على رأس دول خليجية، أعادت علاقاتها مع قطر العام الماضي فيما عرف بـ”المصالحة”، بعد مقاطعة استمرت أربع سنوات حيث قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع الدوحة في 2017، لأسباب تتعلق بمواقف قطر السياسية.

ووفقا للوكالة، فإن الصندوق السيادي السعودي، من بين الأطراف التي أبدت اهتمام غير رسمي بالشراكة مع BeIn فيما تبدي شركات أسهم خاصة أمريكية أيضا رغبة في الاستثمار.

وقالت مجموعة BeIn الإعلامية لبلومبرغ إنها تدرس عدد من الخيارات الاستراتيجية، فيما قالت المصادر للوكالة، إن المباحثات في مراحلها الأولى، وليس موثوقا أن تؤدي إلى أية استثمارات، فيما يمكن للشركة القطرية أن تستكشف بدائل تتضمن طرح عام أولي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.