Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

انخفاض كبير على أرباح شركة كيبكو الكويتية في الربع الثاني

انخفاض كبير على أرباح شركة كيبكو الكويتية في الربع الثاني

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أرباح شركة مشاريع الكويت القابضة “كيبكو الكويتية”، انخفاضا كبيرا في الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بنفس الربع من العام الماضي 2021.

وقالت شركة كيبكو الكويتية، إن صافي أرباحها انخفض بنسبة 81% خلال الربع الثاني من العام الجاري إلى 2.25 مليون دينار، قياسا على 11.63 مليون دينار في الربع المماثل من العام السابق.

وذكرت الشركة في بيان على بورصة الكويت، أنه رغم انخفاض الأرباح بالربع الثاني، إلا أنها نمت بشكل ملحوظ بالنصف الأول بنسبة 68% إلى 5.374 مليون دينار، مقابل 3.19 مليون دينار في النصف المماثل من 2021.

كيبكو الكويتية

وأوضحت الشركة أن ارتفاع الأرباح نصف السنوية ناتج عن النتائج الإيجابية لشركات المجموعة العاملة في قطاعات البنوك والتأمين والعقارات والبتروكيماويات.

وانخفضت الإيرادات التشغيلية للشركة في النصف الأول بنسبة 7% إلى 336 مليون دينار، مقارنة مع 361 مليون دينار في النصف المقابل من 2021.

عملية اندماج

وفي سياق متصل، وافق جهاز حماية المنافسة الكويتي، على التركز الاقتصادي لعملية الاندماج عن طريق الضم بين شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية (المندمجة)، وشركة مشاريع الكويت القابضة “كيبكو” (الدامجة).

وحسب بيان لبورصة الكويت، سيتم الإعداد لدعوة الجمعية العامة غير العادية لـ”القرين” و”كيبكو” للنظر في الموافقة على عملية الاندماج، بعد استكمال باقي الإجراءات الرقابية ذات الصلة واللازمة للدعوة.

ولفت البيان إلى أنه لا يوجد أثر للمعلومة الجوهرية على المركز المالي للشركتين؛ وذلك لحين الانتهاء من عملية الاندماج.

وكانت “أسواق المال” قد وافقت لـ”القرين” الأسبوع الماضي على تخفيض رأس المال بنحو 2.39 مليون دينار، عن طريق إلغاء 23.98 مليون سهم من أسهم الخزينة تمثل 2.18% من رأس المال المصدر والمدفوع للشركة عقب إلغاء أسهم الخزينة؛ تمهيداً لإتمام عملية الاندماج مع “كيبكو”.

كما وحصلت “كيبكو” على موافقة هيئة أسواق المال؛ لزيادة رأس المال المصدر والمدفوع والمصرح به بواقع 240.85 مليون دينار، وزعت 2.41 مليار سهم عادي بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد؛ لتمثل الزيادة 91.2% من رأس المال المصدر والمدفوع الحالي.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة تستثمر في قطاعات الخدمات المالية والإعلام والعقار والصناعة والتربية والتعليم، وتتواجد في 24 دولة، مع أصول مجمعة بقيمة تتجاوز 30 مليار دولار.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.