Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية تدفع بتماسك أسعار الذهب

أسعار الذهب

نيويورك- بزنس ريبورت الإخباري|| أدى انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى تماسك أسعار الذهب قرب مستوى 1800 دولار للأوقية (الأونصة).

ويأتي ذلك في وقت يترقب المستثمرون محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي في يونيو الماضي لاستقاء مزيد من المؤشرات بشأن توقعات سياسته النقدية.

وسجلت أسعار الذهب ارتفاعاً في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1797.84 دولار للأوقية، بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ 17 يونيو/حزيران عند 1814.78 دولار الثلاثاء.

أسعار الذهب

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 1799 دولارا للأوقية.

وقال وارن باترسون المحلل لدى آي.إن.جي “انخفاض عوائد سندات الخزانة يقدم بالتأكيد بعض

الدعم للذهب، بينما نشهد أيضا بعضا من النزول الطفيف للدولار الأمريكي خلال التعاملات

الصباحية المبكرة، وهو ما يقدم دعما أيضا”.

علقت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات بالقرب من أدنى مستوياتها

في أكثر من أربعة أشهر.

ويقلل انخفاض عوائد السندات من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

سعر الفائدة

وينتظر المشاركون في السوق الآن محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي، والمقرر صدوره مساء اليوم، والذي قد يلقي مزيدا من الضوء على مسار سعر الفائدة بعد ميل من البنك المركزي الأمريكي للتشديد الشهر الماضي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة عند 26.15 دولار للأوقية، وتراجع البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 2787.67 دولار، وهبط البلاتين 0.5 بالمئة إلى 1086.38 دولار.

يشار إلى أن أسعار الذهب تخطت أمس، حاجز الـ 1800 دولار مع هبوط الدولار الأمريكي، الذي تأثر بتباين بيانات الوظائف الأمريكية.

وجاء ارتفاع أسعار الذهب في ظل تهدئة المخاوف من تبكير تشديد السياسة النقدية الأمريكية، وهو ما دفع المعدن الأصفر للصعود.

وارتفعت التعاملات الفورية للذهب إلى 1806 دولار، ليرتفع بنسبة 0.3% للأونصة.

وجاءت الأرقام الرئيسة لتوفير وظائف جديدة في الولايات المتحدة في يونيو أعلى من التوقعات، إلا أن معدل البطالة ارتفع ولم يطرأ تغير على مشاركة القوة العاملة، ما يشير إلى تقدم إيجابي.

لكنه في الوقت ذاته يفسح المجال لانتظار مجلس الاحتياطي الاتحادي بعض الوقت قبل تقليص مشتريات الأصول أو رفع أسعار الفائدة.

مال

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| تتجه أسعار الذهب نحو ثالث خسارة أسبوعية، مع نية مسؤولي الفدرالي الأمريكي التشديد ورفع أسعار الفائدة. وينظر للذهب على أنه...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| استقرت أسعار الذهب، الجمعة، في ظل تخوفات المتثمرين من مخاطر التضحم على الاقتصاد العالمي. ويرى المستثمرون أن ارتفاع التضخم ستزيد...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| صعدت أسعار الذهب، صباح الثلاثاء، بعد تخوفات من المستثمرين من ارتفاع التضخم وزيادة الاقبال على اقتناء المعدن الثمين. ويتخذ المستثمرون...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تراجعت أسعار الذهب عن أعلى مستوياتها منذ قرابة نصف عام، بسبب حذر المستثمرين من تحركات البنوك المركزية بسبب التضخم. ويقيّم...