Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

انتعاش قوي بالربع الثالث يرفع توقعات مطار دبي لعدد مسافري 2022

مطار دبي

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| عدّل مطار دبي الدولي توقعاته لعدد المسافرين خلاله عبر العام الجاري 2022، ورفع العدد المتوقع مع نهاية العمل الجاري.

وعمل مطار دبي على رفع توقعاته لعدد المسافرين بعد الانتعاشة الكبيرة على المسافرين في الربع الثالث.

وتوقع مطار دبي أن يرتفع عدد المسافرين عبره خلال هذا العام، بمقدار مليوني شخص إلى 64.3 مليون مسافر.

مطار دبي

وذكرت مؤسسة مطارات دبي في بيان، إن مطار دبي الدولي، تعامل مع ما يقرب من 18.5

مليون مسافر في الأشهر الثلاثة حتى نهاية سبتمبر، ارتفاعا من 6.7 مليون قبل عام، حسبما

نقلت “رويترز”.

وتعامل المطار مع أكثر من 46.3 مليون مسافر حتى الآن هذا العام، وهو ما يمثل زيادة 168%

على أساس سنوي، ونحو 72% من حركة الركاب في الأشهر التسعة نفسها من عام 2019، قبل الجائحة.

وكانت لندن الوجهة الأولى في الربع الثالث بعدد مليوني مسافر، تلتها الرياض ومومباي.

يشار إلى أن المطار، حقق أداءً قوياً خلال الربع الثاني من العام الجاري، ما أسهم في ارتفاع عدد

المسافرين خلال الأشهر الستة الأولى إلى نحو 27.9 مليون مسافر، ليتجاوز أعداد المسافرين خلال العام الماضي بنحو 1.2 مليون مسافر.

وذلك رغم انخفاض الطاقة الاستيعابية للمطار خلال أعمال تجديد المدرج الشمالي والتي استمرت لمدة 45 يوماً خلال شهري مايو ويونيو من العام 2022.

زيادة المسافرين

وفي سياق منفصل، أعلنت مطارات دبي عن استعدادها الكامل للتعامل مع الزيادة الكبيرة في أعداد المسافرين عبر مطار دبي ورلد سنترال (DWC)، من خلال تسيير رحلات “يوم المباراة”، إلى الدوحة لحضور فعاليات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 والتي تنطلق اعتباراً من 20 نوفمبر الجاري.

وسيتم تسيير ما يصل إلى 120 رحلة يومية ذهاباً وإياباً تابعة لكل من “الخطوط الجوية القطرية” و”فلاي دبي” خلال الفترة بين 20 نوفمبر الجاري وحتى 19 ديسمبر المقبل، بما يوفر راحة كبيرة في السفر، وفرصة فريدة للمشجعين للاستمتاع بأجواء بطولة كأس العالم وحضور المباريات في قطر ثم العودة إلى دبي في نفس اليوم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.