Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

انتعاش أسواق الخام يرفع أسعار النفط

أسعار النفط

نيويورك- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أسعار النفط ارتفاعاً اليوم الاثنين، في ظل الانتعاش الكبير الذي خيّم على أسواق الخام.

وجاء ذلك بعد تجاوز أطول سلسلة من الانخفاضات في أكثر من ثلاث سنوات نتيجة الضغوط الاقتصادية التي خلفتها عودة تفشي فيروس كورونا وارتفاع سعر صرف الدولار.

وحقَّقت العقود الآجلة لخام برنت في لندن مكاسب بنسبة 1.8% اليوم، مع ارتفاع في أسواق الأسهم في آسيا، وأسواق السلع الأخرى، بعد انخفاضها للجلسة السابعة يوم الجمعة في أسوأ سلسلة منذ فبراير 2018.

أسعار النفط

وتأتي مكاسب النفط، في وقت تحرز فيه الصين تقدُّماً في احتواء متغيّر “دلتا” سريع الانتشار،

مما أدى إلى عدم تسجيل أي حالات إصابة محلية، لكنَّ الفيروس يستمر في التأثير على الدول

الأخرى، ويخيم على توقُّعات الطلب على الوقود.

وارتفع خام برنت تسليم شهر أكتوبر 1.8% إلى 66.34 دولاراً في بورصة ICE Futures Europe

بعد انخفاضه 7.7% الأسبوع الماضي.

كما زاد خام غرب تكساس الوسيط تسليم أكتوبر 1.3% إلى 63.12 دولاراً في بورصة نيويورك

التجارية بعد أن خسر 2.1% يوم الجمعة.

وقبل يومين، سجلت أسعار النفط أكبر خسارة في غضون أسبوع خلال أكثر من تسعة أشهر،

في أعقاب هبوطها في جلسة أخرى أمس الجمعة.

وقد باع المستثمرون العقود الآجلة تحسباً لضعف الطلب على الوقود في جميع أنحاء العالم

بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المتحور.

وتكبدت سوق الخام خسائر لسبعة أيام متتالية. وبسبب تصاعد وتيرة الإصابة بسبب السلالة

دلتا من فيروس كورونا، يرفع العديد من الدول في جميع أنحاء العالم قيود السفر لوقف الانتشار.

اجتماع “أوبك+”

واجه الارتفاع الحاد في أسعار النفط خلال النصف الأول من العام رياحاً معاكسة قاسية مؤخَّراً، وقد يدفع الانتعاش “أوبك+” إلى إعادة تقييم تعهدها بمواصلة تعزيز الإنتاج كل شهر.

وتترقَّب أسواق النفط، نتائج اجتماع تحالف “أوبك+” الذي سيعقد في الأول من سبتمبر، كما تتطلَّع السوق أيضاً إلى ندوة جاكسون هول اعتباراً من يوم الخميس، التي قد تقدِّم أفكاراً حول كيفية خطط الاحتياطي الفيدرالي لتقليص مشتريات السندات.

وقالت فاندانا هاري من شركة “فاندا إنسايتس” لاستشارات الطاقة في سنغافورة: “هناك القليل من الشراء عند الانخفاضات عبر الأصول ذات المخاطر، سيعتمد تحرُّك “أوبك+” على مقدار تعافي الأسعار واستدامتها، لكنَّ فرص التعليق المؤقت لزيادة المعروض تبدو قوية للغاية”.

مال

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| هبطت أسعار النفط، صباح الاثنين، في ظل ترقب المستثمرين لقرارات الفيدرالي الأمريكي والتي قد تحمل رسالة عن تقليص التحفيز. وكذلك...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| استقرت أسعار النفط مع عودة إمدادات الخام في خليج المكسيك الأمريكي، ليسجل خام برنت مستويات 72.5 دولار للبرميل. وتتجه العقود...

العالم

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفعت أسعار النفط، صباح الخميس، مدعومة من انخفاض المخزونات وانتشار اللقاحات ضد فيروس كورونا. وجدد التفاؤل والتوقعات الإيجابية للاقتصاد العالمي،...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفعت أسعار النفط ووصلت مستويات 74 دولارا للبرميل، في ظل مخاوف من عاصفة جديدة في الولايات المتحدة. وكان إعصار إيدا...