Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

الولايات المتحدة شريكا معتمدا بخدمات الشحن في البحرين

الولايات المتحدة

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| منحت مملكة البحرين، الولايات المتحدة، صفة شريك معتمد في خدمات الشحن البحري والجوي الخاصة بالمملكة.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية “بنا”، إن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار زيارة ولي عهد البحرين رئيس الوزراء سلمان بن حمد آل خليفة والوفد المرافق له إلى الولايات المتحدة.

وأوضحت الوكالة: “خلال الزيارة اجتمع وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني زايد بن راشد الزياني مع نائب وزير التجارة الأمريكي دون غريفز”.

الولايات المتحدة

وأوضحت أنه خلال الاجتماع منحت البحرين الولايات المتحدة، شهادة اعتمادها صفة الشريك

المعتمد للمركز العالمي لخدمات الشحن البحرية والجوية.

وقال الزياني إن هذه الشهادة “تأتي تحقيقاً للرغبة المشتركة في تطوير العلاقات الاقتصادية

والتجارية بين البلدين، وضمن المساعي لمنح صفة الشريك لعددٍ من الدول بما يسمح

للشركات التي تتخذ من هذه الدول مقراً التقدم بالحصول على الاعتماد كمشغل لهذه الخدمة

مع منحهم عددا من الامتيازات”.

وأضاف: “جرى إطلاق المركز العالمي لخدمات الشحن البحري والجوي، تعزيزاً لتنافسية الربط بين ميناء خليفة بن سلمان ومطار البحرين الدولي”.

وكانت البحرين وقعت يوم الخميس، 6 اتفاقيات مع الولايات المتحدة الأمريكية في قطاعات صناعية وفضائية.

وقال حساب في “تويتر” يتبع لمكتب ولي العهد البحريني في تغريدة، إن المملكة وقعت ست اتفاقيات في قطاعات من بينها الصناعة والخدمات اللوجستية وعلوم الفضاء مع الولايات المتحدة خلال زيارته لواشنطن.

وشملت الاتفاقات شراكات ومذكرات تفاهم بين هيئات حكومية وشركات في كلا البلدين.

ويشار إلى أن ولي العهد البحريني يقوم بزيارة رسمية لواشنطن، التقى خلالها بوزير الخارجية أنتوني بلينكن، حيث بحثا علاقات الصداقة والتعاون بين البحرين والولايات المتحده الأمريكية.

وتربط البحرين بالولايات المتحدة علاقة تاريخية قوية، خاصة في مجال بيع الأسلحة لها.

صندوق الأجيال

قالت وزارة المالية البحرينية، إن صندوق الأجيال القادمة ارتفع بنسبة 32%، خلال العام الماضي 2021.

وأوضحت الوزارة، أن صندوق أصول صندوق الأجيال القادمة ارتفع إلى 624 مليون دولار مع نهاية 2021.

وبذلك، تمكن الصندوق من تسجيل ارتفاع بقيمة 151 مليون دولار أمريكي في أصوله.

وأشارت الوزارة، إلى أن ذلك الارتفاع جاء منذ استقطاع مبلغ 450 مليون دولار أمريكي في يونيو 2020 لدعم ميزانية الدولة للتعامل مع التداعيات المالية الطارئة نتيجة جائحة فيروس كورونا.

أعمال

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| بعثت الولايات المتحدة برسالة طمأنة للأسواق الأوروبي، مؤكدة أنها في تواصل مستمر مع قطر وأستراليا لإمداد الأسواق بالغاز الطبيعي. وقال...

مميز

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| من المتوقع أن تسجل ميزانية البحرين خلال العام الجاري، فائضا هو الأول منذ عام 2008، بفعل الارتفاع الكبير على أسعار...

العالم

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| تلوّح الولايات المتحدة بورقة “نوبك” لمواجهة سوق النفط، في وقت يقصد بنوبك “لا لتكتلات إنتاج وتصدير النفط”. وفشلت الولايات المتحدة...

تجارة

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| عادت دولة قطر لمكانتها الطبيعية، واستعادت عرش أكبر مصدري الغاز الطبيعي في العالم، بعدما أخذت اللقب الولايات المتحدة خلال الأيام...