Connect with us

Hi, what are you looking for?

رياضة

المونديال ينطلق اليوم.. أنظار العالم تتجه إلى قطر

المونديال ينطلق اليوم.. أنظار العالم تتجه إلى قطر

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| تتجه أنظار العالم نحو دولة قطر حيث سينطلق مونديال قطر ويستمر حتى 18 من شهر ديسمبر المقبل.

ويعتبر مونديال قطر تاريخي كونه الأول في الشرق الأوسط والعالم العربي، ومن ناحية فخامة التنظيم والتحضير.

وخلال الأيام الماضية، توافد على الدوحة مئات الآلاف من المشجعين من مختلف البلدان لحضور الحدث العالمي، في وقت سيكون فيه مئات الملايين حول العالم على موعد اليوم مع مباراة الافتتاح بين قطر والإكوادور.

مونديال قطر

وأكدت دولة قطر والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الجاهزية التامة للحدث واكتمال جميع الإجراءات>

كما أكدتا أن هذه النسخة ستكون تاريخية واستثنائية على مستوى المنشآت والجوانب التنظيمية وظروف إجراء المباريات مع تقنيات وخدمات متقدمة سيتم استخدامها لأول مرة في تاريخ كأس العالم لكرة القدم.

وشهدت حديقة البدع في الدوحة أمس السبت الافتتاح الرسمي لمهرجان المشجعين في بطولة كأس العالم، حيث أعلن رئيس الفيفا جياني إنفانتينو انطلاق المهرجان، متمنيا للجمهور الاستمتاع بفعاليات مونديال قطر.

وقال إنفانتينو إن البطولة تمثل مناسبة للتعايش بين الشعوب لتعزيز انتشار ثقافة كرة القدم حول العالم.

استنكار الفيفا

وفي مؤتمر صحفي عقده في الدوحة في وقت سابق، استنكر رئيس الفيفا الانتقادات المتعلقة بكأس العالم، والتي وصفها بأنها دروس أخلاقية تنم عن النفاق.

وقال إنفانتينو: “سمعنا العديد من الدروس الأخلاقية من الأوروبيين ومن دول غربية. أنا مواطن أوروبي، وأعتقد أن ما قمنا به نحن الأوروبيين على مدى 3 آلاف سنة الماضية علينا الاعتذار عنه على مدى 3 آلاف سنة المقبلة قبل أن نعطي دروسا للآخرين”.

في الوقت نفسه، أكد رئيس الفيفا جاهزية دولة قطر التامة لاستضافة أفضل كأس للعالم، واستعداد القائمين على البطولة لتوفير أجواء آمنة للجماهير.

وأشار أيضا إلى أن قطر تطورت كثيرا في مجال حماية حقوق العمال، وأنه كان على اطلاع على التطور الذي حققته الدوحة في مجال حقوق الإنسان.

المدن القطرية تحولت إلى ساحة كبرى لاستقبال كل ما يخص مونديال 2022، وباتت مسرحا لكل فعالياته واحتفالاته، وبدت مظاهر المونديال واضحة في كل الأرجاء.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.