Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

المملكة السعودية تأجّل اطلاق استراتيجية الرياض “2030”

مؤشر مديري المشتريات السعودي في أدنى مستوياته منذ مارس الماضي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أجلت المملكة السعودية، اليوم الثلاثاء، إطلاق استراتيجية تطوير كبيرة لمدينة الرياض بحلول عام 2030 “لضخامة حجمها وعدم اكتمال عناصر مهمة فيها”، في وقت أقالت مسؤولا أطلق تصريحات سابقة حول الاستراتيجية.

كما وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض قرر “أن يتم العمل على إنهائها (الاستراتيجية) خلال العام القادم 2022، ومن ثم إقرارها من المجلس، وإعلانها في حينه، والبدء في إطلاقها وفق الجداول الزمنية المصاحبة لها”.

كما وأشارت إلى أنه صدرت توجيهات في المملكة السعودية، بفصل مدير الإدارة الإعلامية في الهيئة الملكية لمدينة الرياض، إلى جانب التحقيق معه.

المملكة السعودية

وذكرت أن قرار التوجيه بالفصل سيشمل أيضاً “التحقيق مع كل من له علاقة حيال ما نشر

حول قرار مجلس إدارة الهيئة بإطلاق استراتيجية مدينة الرياض 2030 في خبر غير صحيح ولا

يمت للحقيقة بصلة”.

وأصدر مجلس إدارة الهيئة قراراً بتأخير إطلاق الاستراتيجية لعام 2022 نظراً لضخامة حجمها

وعدم اكتمال عناصر مهمة فيها.

وكان رئيس الهيئة قد قال لـ”رويترز”، في يناير، إن الحكومة السعودية ستستثمر 220 مليار

دولار لتحويل الرياض إلى مدينة عالمية بحلول 2030، متوقعاً استقطاب استثمار بنفس الحجم من القطاع الخاص.

وتعتزم المملكة مضاعفة عدد سكان عاصمتها واقتصادها خلال السنوات العشر المقبلة، حيث

يسكن الرياض حالياً حوالي سبعة ملايين نسمة.

وتحاول المملكة، أكبر مصدر للنفط في العالم، تنويع اقتصادها بعيداً عن إيرادات النفط؛ بإقامة

مشروعات جديدة وإتاحة فرص للاستثمار.

رؤية مستقبلية

كما ويتطلع ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، في أن تصبح الرياض واحدة من أكبر عشر مدن في

العالم بموجب استراتيجيته للإصلاح الاقتصادي.

كما وتتولى الهيئة الملكية لمدينة الرياض تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع التطويرية التي تمتاز بطبيعتها الاستراتيجية وتعدد أهدافها وأبعادها واختلاف متطلبات تنفيذها عبر مراحلها الزمنية المختلفة.

ومن جانب آخر، فإنه خلال السنوات الخمس الماضية، تم تحقيق عديد من الإنجازات في السعودية وتبلور عدد من ممكّنات التحول، التي أسهمت في تحقيق نتائج ملموسة، على صعيد منظومة العمل الحكومي والاقتصاد والمجتمع، وأرست أسس النجاح للمستقبل.

كما وواجهت الحكومة السعودية عديدًا من التحديات، واكتسبت من خلالها الكثير من الخبرات التي عززت الثقة في تحقيق الأهداف المرجوة.

أعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| افتتحت المملكة السعودية، أول مصنع لتجميع سيارات الركاب في البلاد، وذلك بالتعاون مع شركة “سانغ يونغ” الكورية الجنوبية. كما ويأتي...

أعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| صرحت المملكة السعودية لوسائل الاعلام أن عدد المستوردين والمصدرين في المملكة بلغ 1.1 مليون خلال العام الماضي 2021. وذكرت صحيفة “الاقتصادية” المحلية...

مال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت المملكة السعودية عن اصدار صكوك محلية “أدوات دين” بقيمة 110.5 مليون دولار في ديسمبر الماضي. وقال المركز الوطني لإدارة...

أعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| نجحت المملكة السعودية في جذب الشركات العالمية، وسجلت في الربع الثاني من العام الجاري تسجيل 600 شركة عالمية جديدة. وجرى...