Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

“المراعي السعودية” تستثمر في قطاع تربية الأسماك والدجاج

شركة المراعي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأت شركة المراعي السعودية، الاستثمار في قطاع تربية الأسماك وأمهات الدجاج، لدعم الأمن الغذائي في المملكة.

وقالت “المراعي السعودية” إن إجمالي الاستثمارات تبلغ 405 ملايين ريال.

وفي بيان نشرته شركة المراعي السعودية، على “تداول”، قالت إن مجلس إدارتها أقر خطة استثمارية لدخول قطاع بيع الأسماك والمنتجات البحرية.

المراعي السعودية

وأضافت أن تلك الخطة الاستثمارية تتضمن استثمارًا مبدئيًا بقيمة 252 مليون ريال لإنشاء

مرافق صناعية لتجهيز الأسماك والمنتجات البحرية، وستمول من التدفقات النقدية التشغيلية للشركة.

وأوضحت أنها ستتيح للمراعي، تزويد عملائها بالأسماك والمنتجات البحرية ذات الجودة العالية،

ما سيسهم في توسيع نطاق منتجات الشركة الأمر الذي سينعكس على تعزيز ودعم الأمن

الغذائي بما يتفق مع مستهدفات رؤية 2030.

وستعمل الشركة على الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية، ويتوقع أن يتم

الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال 24 شهر بعد تاريخ الحصول على هذه الموافقات.

وفي بيان منفصل، قالت شركة المراعي، إن مجلس إدارتها أقر استثماراً بقيمة 153 مليون ريال

لتأمين توافر “أمهات الدجاج” للشركة والسوق في السعودية.

وأضافت أن هذا الاستثمار سيسهم في تمكين شركة المراعي من تخفيف مخاطر نقص أعداد “أمهات الدجاج” في المملكة، وذلك باستخدام مرافق تربية “أمهات الدجاج” لإنتاج بيض التفريخ كما تم التخطيط له مسبقاً في توسع الطاقة الإنتاجية في قطاع الدواجن.

وأوضحت المراعي، أن استثمارها الاستباقي في هذا الجانب الحيوي، يأتي لدعم منظومة الأمن الغذائي في المملكة، واستمرارها بتقديم منتجات بأعلى معايير الجودة.

حملات مقاطعة

وتتواصل حملات المقاطعة في السعودية للبيض، ومنتجات شركة “المراعي” للألبان، بسبب ارتفاع أسعارها.

ووثق ناشطون سعوديون امتلاء أرفف الأسواق بالبيض ومنتجات “المراعي” بعد الامتناع الكبير عن شرائها.

ويصل سعر حليب المراعي (1.85 لتر) في السعودية إلى 11 ريال، بينما يباع ذاته في الكويت ودول خليجية بسعر لا يتجاوز الـ4 ريالات فقط.

ويقول ناشطون إن تجار البيض، والدجاج، والألبان، يستغلون السوق السعودية ويرفعون الأسعار بحجة الضرائب، وارتفاع تكلفة المنتج عليهم.

بدورها، قالت جمعية حماية المستهلك (رسمية)، إن الحليب والبيض ارتفعت أسعارهما بنسبة 15 بالمئة خلال عام، فيما ارتفعت الدواجن واللحوم بنسبة 7.8 بالمئة، داعية المستهلكين إلى الحرص على مقارنة الأسعار عند شرائهم هذه المنتجات.

مال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| صعد مؤشر مديري المشتريات في المملكة العربية السعودية، خلال شهر يونيو الماضي إلى أعلى مستوى منذ ثمانية شهور. وارتفع مؤشر...

أعمال

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| وضع بنك ياب الإماراتي YAP، للخدمات الرقمية، السوق السعودية نصب عينيه، مستهدفا التوسع في السوق السعودية خلال الفترة المقبلة. كما...

أعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأت المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، التداول على العقود المستقبلية للأسهم المفردة في السوق المالي. وبذلك باتت العقود المستقبلية لتكون...

مال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| ألغت شركة عبدالله العثيم الطرح العام الأولي، بنسبة 30% من رأسمالها في السوق المالية، الذي كان مقررا خلال الفترة المقبلة....