Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الكويت: قطاع الاتصالات يصدر ترخيصا لرابع شبكة افتراضية

قطاع الاتصالات

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| صرح رئيس قطاع الاتصالات في الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات الكويتية، (CITRA) عامر حيات، إن الشبكة الرابعة التي تشهد تعاونا ما بين شركتي “Stc” وفيرجن موبايل الشرق الأوسط وإفريقيا (VMMEA)، لإطلاق شبكة الاتصالات المتنقلة الافتراضية (MVNO) بالكويت، قد تم إعطاؤها التراخيص من قبل الهيئة.

وكذلك خطة الترقيم الخاصة بها، والتي ستبدأ بالرقمين 41، مرجحا أن تتم عمليات التشغيل لها خلال الربع الأول من العام الحالي.

قطاع الاتصالات

من سياق متصل، تحدث حيات حول القطع في كيبل الإنترنت البحري، قائلا إن القطع الحالي في

الكيبل بجهتي العراق ودبي.

وأشار إلى أن ما يؤثر على الكويت هو القطع الموجود في جهة العراق وإيران، ويقع خارج حدود

المياه الإقليمية للكويت.

وفيما يخص المدة المتوقعة لإصلاح هذا العطل، قال إنه قد يستغرق ما بين 4 و6 أسابيع لحين

وصول الباخرة وإيجادها مكان القطع وإصلاحها.

وأكذ أنها عملية معقدة وليست بالبسيطة، وفقا لجريدة الأنباء الكويتية.

وقال: “هو ليس قرارا رسميا أو مخاطبة من الشركة، ولكننا نتوقع ذلك بحكم حدوث تلك

المشكلة في السابق، وهو الوضع المتعارف عليه”.

وأشار إلى أن الهيئة وفرت خطوط بديلة لتغطية ما يقارب الـ 85% من الشبكة للعمل بشكل

طبيعي قبل القطع، حيث تمت إزالة السعات على كيبل فالكون المتأثر وتحويلها على خطوط

أخرى متوافرة وموجودة في الكويت.

قطاع السياحة

وفي سياق منفصل، أعادت الكويت تطوير قطاع السياحة مؤخراً حيث أعلنت عن استثمار رأسمالي قدره 830 مليون دولار من خلال  الهيئة العامة للاستثمار الكويتية لتسهيل تحقيق أهدافها السياحية، وفقا لتقرير صادر عن شركة كوليير العالمية للخدمات العقارية.

وبعد الإعلان، كشفت شركة المشروعات السياحية الكويتية عن خطط إعادة تطوير لقطاع الضيافة والترفيه والتسلية في البلاد، بالإضافة إلى خطط لإعادة تطوير ثلاثة مشاريع رئيسية.

وقالت الشركة إنه انسجاما مع رؤية الكويت 2035، فإنها تهدف إلى إعادة توظيف وتحديث وإعادة تطوير المرافق السياحية الحالية لتقديم تجارب جديدة على مستوى عالمي للزوار.

وتهدف رؤية الكويت 2035 الى تحويل دولة الكويت الى مركز مالي وتجاري إقليمي وعالمي جاذب للاستثمار يقوم فيه القطاع الخاص بقيادة النشاط الاقتصادي ويحقق التنمية البشرية ويزكى روح المنافسة ورفع كفاءة الإنتاج في ظل جهاز مؤسسي داعم، يعمل على ترسيخ القيم الوطنية والحفاظ على الهوية الاجتماعية والتنمية البشرية ويوفر البنية الأساسية الملائمة لبيئة أعمال مشجعة ومتطورة .

أعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت المملكة العربية السعودية عن بدء تطبيق قرار توطين 25% من مهن قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المنشآت التي يزيد...