Connect with us

Hi, what are you looking for?

تسوق

الكويت تنجح بتجربة خدمة “أبل باي” للدفع المالي

الكويت تنجح بتجربة خدمة "أبل باي" للدفع المالي

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت دولة الكويت إنها نجحت في تجربة خدمة “أبل باي” للدفع المالي، استعدادا منها لإضافة الخدمة في المحال التجارية قريبا.

وقالت الكويت إنها جرّبت خدمة “أبل باي” على عدد من المواقع التجارية.

كما وجرى التشغيل التجريبي في أكثر من موقع عبر التطبيق الخاص بهواتف “آيفون” وساعات “أبل” لأشخاص لديهم خاصية الدخول.

أبل باي

وتشكل “أبل باي” وسيلة دفع تتيح لعملاء البنوك إجراء معاملاتهم دون الحاجة لتسليم بطاقة الدفع الخاصة بهم إلى شخص آخر أو لمس أجهزة الدفع أو الدفع نقدا، باستخدام مزايا أجهزة “آيفون” لحماية كل معاملة.

وتتمتع خدمة “أبل باي” بالسهولة والسرعة والأمان، ويتم استخدام الخدمة عبر هواتف وساعات شركة أبل.

وقبل قرابة أسبوعين، كشفت مصادر من داخل شركة أبل الأمريكية، أن أزمات تقنية وهندسية تعيق تحديث خدمات “أبل باي” حتى العام المقبل 2023.

وكان من المتوقع أن يصل تحديث “أبل باي” بجانب تحديث “آي أو إس 16″؛ لكن المصادر قالت لشبكة “بلومبرج” الأمريكية إن مشاكل تقنية وهندسية أعاقت وصول هذا التحديث، ليصل في الربيع المقبل.

وذكرت المصادر أن أبل تواجه تحديات فنية كبيرة في تنفيذ خدمات الدفع المسبق؛ وهو ما جعلها تنشئ شركة تابعة تسمى “أبل فاينانسنج” لإجراء فحوصات الائتمان وموافقات العملاء.

ولفتت المصادر إلى أن أبل ترى أن الخدمات المالية جزء مهم من مستقبلها، لذلك تولي اهتمامًا كبيرًا لهذه الخدمات.

إطلاق الخدمة

ومن المرتقب أن تطلق البنوك الكويتية “أبل” بالآلية نفسها التي يطبقها أكثر من بنك محلي مع «Samsung Pay»، وهي خدمة غير مشمولة ضريبيا.

ويستطيع العميل من خلال الخدمتين إجراء عمليات شراء مضمونة وآمنة من داخل أي تطبيق أو متجر، إلا أن الخدمة الأولى تنفذ مقابل استقطاع عن كل عملية شراء يجريها العميل.

فيما لا يترتب على الثانية أي رسوم مستقطعة للشركة الأم، والتي تكتفي بتوقيع اتفاقية سنوية للبنوك الراغبة في تطبيق خدمتها، مقابل مبلغ رسم محدد.

وبيّنت المصادر أن بين التفاهمات المقررة بين «المالية» والشركة التخلي عن فكرة تطبيق خدمة «Apple Pay» تحت مظلة هيئة تشجيع الاستثمار المباشر «KDIPA».

كما كانت تدفع «المالية» في البداية بذريعة إدراجها في قائمة الشركات الأجنبية المعفاة ضريبياً لتمتعها باتفاقيات منع الازدواج الضريبي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.