Connect with us

Hi, what are you looking for?

تسوق

الكويت تحذّر التجار من وضع شعار ورموز الدولة على البضائع

دولة الكويت

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| حذرت دولة الكويت، التجار من وضع شعار ورموز الدولة على البضائع وفي المعاملات التجارية بالأسواق المحلية.

وقالت وزارة التجارة والصناعة الكويتية إن المخالفين سيواجهون عقوبة على ذلك.

وأضافت الوزارة: “نحذر من استعمال شعار دولة الكويت ووضع صور أمير البلاد وولي العهد في التعاملات التجارية من سلع ومنتجات ومطبوعات بأنواعها”.

دولة الكويت

وأكدت الوزارة أنها “لن تتوانى عن اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين”.

وقال وكيل وزارة التجارة والصناعة، محمد العنزي إن هناك مادة “تحظر على أصحاب المحال

التجارية، سواء كانت مؤسسات عامة أو خاصة أو شركات أو أفراداً، القيام بعرض أو بيع أو ترويج

أي سلعة طبعت عليها صور الأمير وولي العهد أو شعار الدولة كعلامة تجارية، أو استخدامه بصورة مهينة”.

وأكد العنزي أن “الفرق الرقابية مستمرة بتنفيذ جولاتها على الأسواق بجميع محافظات البلاد

لضبط هذه المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية بحق من يخالف ذلك وإحالتهم للنيابة التجارية”،

مبيناً أنه “تمت مخالفة العديد من المحال التجارية”.

وأضاف أنه “لوحظ في الفترة الأخيرة قيام بعض المحال التجارية وبعض الشركات بالاستخدام

غير القانوني لشعار الدولة على بعض المنتجات المحلية والمستوردة، وهو أمر مخالف للقانون”.

ويمثل شعار الكويت الدولة، ولا يحق لسوى الجهات الرسمية استخدامه في تعاملات خاصة، ويستغله تجار لترويج بضائعهم، وهو ما يعد مخالفة لقوانين الكويت.

الميزان التجاري

وفي سياق منفصل، ارتفع عجز الميزان التجاري للمملكة مع دول منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى لنهاية شهر أكتوبر من العام الماضي 2022، ليصل إلى نحو 2.8 مليار دينار، مقارنة مع نحو 1.6 مليار دينار للفترة نفسها من العام 2021.

وبحسب بيانات التجارة الخارجية الصادرة عن دائرة الإحصاءات العامة، ارتفعت قيمة الصادرات الوطنية إلى دول منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى لنهاية أكتوبر من العام الماضي 2022، بنسبة 19.6 بالمئة، لتبلغ نحو 2.225 مليار دينار، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2021 البالغة 1.861 مليار دينار.

كما زادت قيمة مستوردات المملكة، من دول منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى لنهاية شهر تشرين الأول من العام الماضي، بنسبة 44.8 بالمئة، لتبلغ نحو 5.002 مليار دينار، مقارنة مع نفس الفترة من العام 2021 والبالغة نحو 3.454 مليار دينار.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.