Connect with us

Hi, what are you looking for?

مميز

القطاع العقاري القطري يترقب عوائد كبيرة من مونديال قطر

نجاح كبير لعمليات توطين الوظائف بالقطاع الخاص القطري

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| يترقب القطاع العقاري القطري طفرة في العوائد والأرباح مع اقتراب مونديال قطر الذي سينطلق بعد قرابة شهر.

وقال تقرير صادر عن شركة الأصمخ للمشاريع العقارية، إن القطاع العقاري القطري يشهد اتجاها صاعدا في أسعار الإيجار السكنية منذ بداية النصف الثاني من العام الحالي مقارنة مع النصف الأول.

وأكد التقرير أن العقارات ستواصل الاتجاه الصاعد ويحقق الكثير من العوائد خلال الربع الرابع من العام الجاري.

القطاع العقاري

وأوضح تقرير شركة “الأصمخ أن العديد من المستثمرين الذين وظفوا سيولتهم في القطاع العقاري سيستفيدون خلال الشهرين المقبلين من العوائد الإيجابية لاستضافة المونديال.

واعتبر أن هذا القطاع عامل دعم إيجابي في تنظيم البطولة الكروية العالمية، لأول مرة في المنطقة.

وعلى صعيد المشهد العقاري لما بعد بطولة كأس العالم، أوضح التقرير أن الخطط التي انتهجتها الشركات المطورة للعقارات والشركات التي تدير الأصول العقارية، وضعت في الحسبان المتغيرات.

وأبرمت معظم الشركات العقارية، عقوداً على المدى الطويل مع المستفيدين، من الشركات أو الجهات الحكومية وذلك في إطار خططها طويلة الأجل بما يضمن المحافظة على استقرار أسعار الإيجارات عند مستويات جيدة وتحقيق أكبر عائد ممكن على الأصول العقارية.

وأشار تقرير “الأصمخ” إلى أن العقارات في قطر من القطاعات المهمة التي تمنح حالياً عوائد جيدة للمستثمرين في السوق، وتستحوذ على حصة ‏كبيرة من النشاط الاقتصادي في جميع المناطق.

ولفت إلى أن عددا كبيرا من رجال الأعمال يسعون إلى اقتناص ‏الفرص المجدية في القطاع العقاري، التي تتيح لهم حماية سيولتهم، بالإضافة إلى توظيفها في مشاريع تحقق ‏ربحية جيدة مقارنة بباقي الاستثمارات التقليدية في السوق، إذ يحتل المرتبة الثانية بعد قطاع الطاقة، بحسب تقارير رسمية. ‏

أرباح كبيرة

وبيّن أن المستثمرين يهدفون إلى تحقيق الأرباح ‏والعوائد الدائمة من دون مخاطر، لاسيما أن أصحاب الشركات يركزون على قطاع التأجير، ويعملون ‏على إنشاء المجمعات التجارية والمكاتب الإدارية خصوصاً في مناطق الأعمال، وتوقع التقرير أن تزداد وتيرة الصفقات العقارية خلال الربع الرابع من العام الحالي.

وبحسب اللجنة العليا للمشاريع والإرث، سيصل عدد الغرف المتاحة لضيوف قطر من أنحاء العالم خلال المونديال إلى 130 ألف غرفة، ما يؤكد توفّر أماكن إقامة كافية لجمهور البطولة.

وبلغ حجم تداول العقارات في عقود البيع المسجلة لدى إدارة التسجيل العقاري خلال الفترة من 2 إلى 6 أكتوبر الجاري، 839 مليون ريال (230.4 مليون دولار).

وشملت قائمة العقارات المتداولة بالبيع، أراضي فضاء ومساكن وأرضاً فضاء متعددة الاستخدام ومجمعاً سكنياً وعمارات سكنية ومحلات تجارية ومبنى متعدد الاستخدام.

وكان حجم التداول خلال الفترة من 25 إلى 29 سبتمبر الماضي عند مستوى 577 مليون ريال.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.