Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

القطاع الخاص الإماراتي يسجل انتعاشة إضافية في أغسطس

القطاع الخاص

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| سجل القطاع الخاص الإماراتي غير النفطي، انتعاشا إضافيا في شهر أغسطس الماضي، وفق بيانات مؤشر مدراء المشتريات (PMI).

كما وشهد انتعاشا إضافيا في نمو النشاط التجاري في شهر أغسطس.

في حين، أفادت الشركات بتحسن ظروف الطلب وزيادة الطلبات الجديدة بسبب انخفاض أسعار البيع.

القطاع الخاص الإماراتي

وساعد الانخفاض المتجدد في تكاليف مستلزمات الإنتاج على خفض أسعار الإنتاج، ويرجع ذلك في جزء كبير منه إلى اعتدال أسعار الوقود.

وشجّع ارتفاع المبيعات وتحرير النفقات الشركات على توسيع مشتريات مستلزمات الإنتاج والتوظيف بمعدلات أكبر، مع تسارع النمو في شراء مستلزمات الإنتاج إلى أعلى مستوى له في ثالث سنوات.

ومع ذلك، فإن التوقعات بشأن النشاط المستقبلي أصبحت غير مؤكدة بشكل متزايد في شهر أغسطس، وسط مخاوف من تراجع محتمل في الاقتصاد العالمي.

وانخفضت التوقعات إلى أدنى مستوياتها منذ شهر مارس 2021.

وسجل مؤشر مدراء المشتريات الرئيسي RPMI للإمارات المعدل موسميا التابع لشركة Global P&S –وهو مؤشر مركب مصمم ليعطي نظرة عامة دقيقة على أوضاع التشغيل في اقتصاد القطاع الخاص الإماراتي غير المنتج للنفط- زيادة من 55.4 نقطة في شهر يوليو إلى 56.7 نقطة في شهر أغسطس.

وأشار إلى تحسن قوي في أحوال القطاع. وكانت القراءة هي الأعلى منذ شهر يونيو 2019، بما يتوافق مع مؤشر الإنتاج الذي سجل أيضا أعلى قراءة له في هذه الفترة.

زاد نمو الإنتاج بسبب الارتفاع الحاد في حجم الطلبات الجديدة في شهر أغسطس، وفق الشركات التي شملتها الدراسة.

وكان معدل نمو المبيعات هو ثاني أسرع معدل في أكثر من ثالث سنوات، وهو ما أرجعته كثير من الشركات إلى تحسن طلب العملاء وزيادة العروض الترويجية للأسعار.

المبيعات المحلية

ومع ذلك، في حين ظلت المبيعات المحلية قوية، ارتفعت أعمال التصدير الجديدة بشكل هامشي وبأضعف معدل منذ بداية العام.

وارتبطت زيادة النشاط في بعض الأحيان بالجهود المبذولة لإزالة الأعمال المتراكمة، والتي زادت بدرجة أقل مقارنة بشهر يوليو.

وفي محاولة للمساعدة في استكمال الأعمال المتراكمة، تم رفع مستويات التوظيف للشهر الرابع على التوالي وبأكبر معدل في عام.

في الوقت ذاته، انخفضت أسعار إنتاج الشركات غير المنتجة للنفط للشهر الرابع على التوالي في شهر أغسطس، حيث واصلت الشركات البحث عن فرص تخفيضات لجذب عملاء جدد.

وتسارع معدل الانخفاض ليصل إلى وتيرة قوية كانت هي الأسرع في قرابة عامين.

وأظهرت بيانات الدراسة أن الشركات استفادت من انخفاض تكاليف مستلزمات الإنتاج خلال شهر أغسطس، وهو أول انخفاض منذ شهر يناير 2021.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.