Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

الفدرالي الأمريكي: الاقتصاد يتعافى أسرع من المتوقع ويبدو أنه يتعزز

الفدرالي الأمريكي

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| يرى رئيس البنك الفدرالي الأمريكي جيروم باول أن الاقتصاد الأمريكي جاء أسرع من المتوقع، مؤكدا “أنه لا زلنا بحاجة لمزيد من الإجراءات لاستمرار التعافي”.

وقال باول إن الفدرالي الأمريكي سيواصل المسار الصحيح في سبيل إعادة الاقتصاد الأمريكي نحو المسار الصحيح، “ولمساعدة الأمريكيين الذين يعانون”.

وأشار باول أن الاقتصاد يتعزز تدريجيا، في إشارة تعطي تطمينات للمستثمرين عن أقوى اقتصاد في العالم.

البنك الفدرالي الأمريكي

وعزا باول ذلك “بشكل كبير إلى السياستين المالية والنقدية غير المسبوقتين اللتين وفرتا دعما أساسيا للعائلات والشركات والمجتمعات”.

لكنه أشار إلى أن قطاعات، مثل الفنادق والمطاعم، الأكثر تضررا من عودة انتشار الفيروس في الخريف والحاجة إلى الحفاظ على التباعد الجسدي، “ما زالت ضعيفة”.

وشدد على أن معدل البطالة لا تزال مرتفعة عند 6.2%.

وعلق باول بالقول: “نرحب بالتقدم المحرز، لكننا لن نغفل ملايين الأميركيين الذين ما زالوا يعانون، بمن فيهم العمال ذوو الأجور المنخفضة في قطاع الخدمات والأميركيون السود وأصحاب الأصول الأميركية اللاتينية وغيرهم من الأقليات التي تأثرت بشكل خاص”.

دعم مستمر

ومن المتوقع أيضا أن يُذكّر رئيس الفدرالي الأمريكي بأنه في العام الماضي قدمت المؤسسة “الاستجابة الأسرع والأكثر أهمية” لأي ركود اقتصادي “بحيث قدمت دعما لميزانيات الأسر والشركات ومقدمي الرعاية الصحية وحكومات الولايات والحكومات المحلية”.

وأشار إلى أن هذا الأمر جعل من الممكن تجنب أزمة اقتصادية أكثر حدة.

كذلك، يتوقع أن تؤكد وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين التي ستشارك في الجلسة أمام مجلس النواب مع جيروم باول، اليوم الثلاثاء، أن معدل التوظيف قد يعود كما كان في وقت مبكر من العام 2022 بفضل خطة التحفيز التي أقرها الرئيس جو بايدن.

وقالت يلين: “أنا مقتنعة أن الناس سيخرجون من هذا الوباء بأسس حياتهم السليمة”، مضيفة: “أظن أننا سنرى معدلات التوظيف تعود كما كانت عليه العام المقبل” من دون تحديد تاريخ معين.

وعلى غرار باول، أشارت يلين إلى أنه في الوقت الحالي يعاني الكثير من الأميركيين من مشكلات، وأوضحت أن “واحدا من كل عشرة من مالكي المنازل الذين لديهم رهن عقاري، متأخر عن سداد أقساطه، وواحد من كل خمسة مستأجرين متأخر عن دفع الإيجار”.

وختمت حديثها: “ثمة 22 مليون شخص ليس لديهم ما يكفي من الطعام”.

أعمال

أبو ظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| كشف مصادر مطلعة عن توجه إمارة أبو ظبي لبيع حصة من شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (TAQA)، في إطار جهود...

اخر الاخبار

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أظهر تقرير تعزيز التحول الفعال في مجال الطاقة 2021، حصول دولة قطر على المركز الأول عربيا، وعلى المركز 53 على...

العالم

طرابلس- بزنس ريبورت الإخباري|| كشف مصدر مطلع في وزارة المالية الليبية عن تبني حكومة الوحدة الوطنية مشروعا لتأسيس صندوق لإعادة الإعمار؛ وذلك لإصلاح ما...

مميز

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| كشف ريان نجادي، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للخصخصة، عن عزم الحكومة السعودية عقد صفقات مع مستثمرين من القطاع الخاص خلال...