Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

وزير البترول المصري: مستمرون في خطة توصيل الغاز الطبيعي لنحو 1.2 مليون وحدة سكنية خلال العام

الغاز الطبيعي

مصر- بزنس ريبورت الإخباري || أوضح وزير البترول المصري، طارق الملا، بأن بلاده بصدد تنفيذ خطة (طموح) للتوسع في استخدامات الغاز الطبيعي، سواء للاستخدام المنزلي أو الصناعي والتجاري، وتوصيل الغاز إلى محطات الوقود لتزويد السيارات بالغاز.

الغاز الطبيعي

وأكد طارق الملا، على أهمية التوسع في استخدامات الغاز الطبيعي؛ باعتباره صناعة المستقبل والوقود البديل الأفضل بيئياً وعملياً، إضافة إلى أنه أقل تكلفة مقارنةً بالوقود السائل.

كما أشار إلى عمليات توسع في توصيل الغاز إلى المخابز البلدية بالتنسيق مع وزارة التموين، ومشروعات توصيل الغاز للقرى والنجوع، ضمن المبادرة الرئيسية (حياة كريمة)؛ لتقديم هذه الخدمة المتميزة للمواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجاً.

واعتبر الملا خلال رئاسته اجتماع الجمعية العامة لشركة (تاون جاس) لاعتماد نتائج الأعمال للعام 2020، عبر تقنية الفيديو، بأن شركة تاون جاس من الشركات الوطنية.

ولفت إلى دور الشركة المهم في تحقيق خطة الوزارة، والتي تستهدف توصيل الغاز الطبيعي لنحو 1.2 مليون وحدة سكنية خلال العام، بالرغم من تداعيات جائحة كورونا، مما يساهم بتوفير جانب من الدعم الموجه للبوتاجاز.

وكشف وزير البترول المصري، بأن تاون جاس تساهم بنحو 30% من هذه الخطة، مضيفاً بأن الشركة تمتلك الكوادر الفنية الماهرة، والتي تقوم بتنفيذ الأعمال وفق أعلى معايير الجودة والسلامة في كل مراحل عملية توصيل الغاز الطبيعي.

كما دعا الوزير الملا، إلى مواصلة التوسع في تطبيق أنظمة التحول الرقمي والتحكم الإلكتروني، وذلك من خلال الاسكادا وبرنامج إدارة الموارد والأصول (ERP)، ضمن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.

تحديات كورونا

بدوره، تناول رئيس شركة تاون جاس، محمد قنديل، وهي الشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعي للمدن، واحدى شركات قطاع البترول المصري، أهم مؤشرات نتائج الأعمال خلال العام 2020، في ظل تحديات الأزمة العالمية لفيروس كورونا.

إذ تم توصيل الغاز الطبيعى لحوالي 230 ألف وحدة سكنية في جميع مناطق عمل الشركة، وتوصيل الغاز الطبيعى لأول مرة لبعض المناطق، ومنها البدرشين وأطفيح وأبو النمرس ونزلة السمان بمحافظة الجيزة ومنطقة نفيشة بالإسماعيلية.

وذكر قنديل بأن شركته مُستمرة في مهمتها بتوصيل الغاز الطبيعى لعدد من مشروعات الإسكان الاجتماعي بمحافظي القاهرة وبورسعيد، ومن بينها مشروعات دار مصر وسكن مصر والهناجر ومشروع سكن لكل المصريين بإجمالي 77 ألف وحدة سكنية.

وكشف بأن تاون جاس، بدأت في تركيب العدادات مسبقة الدفع في المناطق التي يتم توصيلها بالغاز الطبيعي، حيث تم تركيب ما يزيد عن 10 آلاف عداد مسبق خلال العام بكافة مواقع عمل الشركة.

كما تم تدفيع الغاز الطبيعي لـ 14 محطة تموين سيارات خلال العام الماضي، والانتهاء من إعداد التصميمات والقياسات التقديرية لـ 113 محطة أخرى.

إضافة إلي توصيل الغاز الطبيعى لـ 237 مخبزاً بلدياً وإفرنجيا، ومن بينهم 52 مخبزاً بلدياً مدعماً وذلك في إطار بروتوكول التعاون بين وزارة البترول ووزارة التموين لتوصيل الغاز الطبيعى للمخابز البلدية المدعمة.

وأعلن محمد قنديل، الانتهاء من إجراء كافة التعديلات المطلوبة لمسارات وخطوط الغاز المتعارضة مع إنشاء الطرق والمحاور الاستراتيجية ومترو الأنفاق.

أعمال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| يعد خط غاز شرق المتوسط (إيست ميد) الذي جرى الإعلان عن إطلاقه في مطلع العام المنصرم، ذات أهمية نظراً لما...

تجارة

الجزائر- بزنس ريبورت الإخباري|| اقتحمت الجزائر سوق المنافسة الكبيرة أمام روسيا والولايات المتحدة، إثر دخولها مرحلة جديدة في تأمين الغاز الجزائري لأوروبا. وأشرف وزير...

مال

القاهرة- بزنس ريبورت الإخباري|| سجل مؤشر مديري المشتريات في مصر أدنى قراءة له منذ شهر يونيو من العام 2020، في مؤشر على انخفاض طفيف...

العالم

أنقرة- بزنس ريبورت الإخباري|| عادت العلاقات الاقتصادية الثنائية بين مصر وتركيا بعد حالة من الجمود امتدت ثماني سنوات، إثر موقف أنقرة من الانقلاب على...