Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

تذبذب في قيمة العملات المشفرة خلال فبراير من العام 2020

العملات المشفرة

بزنس ريبورت الإخباري- شهدت قيمة العملات المشفرة، خلال العام 2021، وتحديداً في فبراير الماضي، ارتفاعاً لمستويات تاريخية، ولا سيما العملة الرقمية (بيتكوين).

العملات المشفرة

وبلغت نسبة ارتفاع قيمة بيتكوين إلى 73%، وذلك منذ مطلع فبراير وحتى الـ 20 منه، وبلغت الأسعار حتى 58 ألف دولار، قبل أن تعود لسوق هابط، ( تراجع بنحو 20% من أعلى مستويات لها).

ووصلت إلى ما يقارب الـ 42 ألف دولار في نهاية الأسبوع الماضي، ليكون متوسط ارتفاع عملة (بيتكوين)، في فبراير من العام 2020، بنسبة 37%.

وكان إعلان شركة تسلا (TESLA) استثمارها بأكثر من 1.5 مليار دولار في العملة الرقمية، وقبولها العملة المشفرة كطريقة للدفع، من أبرز الأسباب التي أدت إلى ارتفاع (بيتكوين).

وتُعد تسلا الشركة الأولى في العالم، التي تعلن عن استثمارها في العملة الرقمية، والذي كان سبباً كافياً لدفع هذه العملة لتحقيق مكاسب غير مسبوقة.

ومن ثم ازداد التفاؤل مع توجه (ماستركارد) و(بنك أوف نيويورم ميلون) لتسهيلات في استخدام العملات المشفرة ، وإقبال شركة (بلاكروك) الرائدة في إدارة الأصول في العالم للاستثمار بها.

كان ذلك بالرغم من تصريحات الاقتصادية الأمريكية ونائب رئيس مجلس المحافظين للنظام الاحتياطي الفدرالي سابقا، جانيت لويز يلين، بأن ” عملة (بيتكوين) غير فعالة للغاية في إجراء المعاملات، وهي أحد الأصول المُضاربة للغاية “.

وكان رجل الأعمال والملياردير الأمريكي، بيل جيتس، نَصح المستثمرين بتجنب التوجه للاستثمار في العملة الرقمية (بيتكوين).

وقال بيل جيتس، بأن ” التقلبات في قيمة (بيتكوين)، لا تشكل مصدر قلق لإيلون ماسك، لكنها بالتأكيد تمثل مصدر قلق لأتباعه من صغار المستثمرين “.

تحذيرات

إلى جانب مخاوف العديد من منظمي السوق، وسط أسئلة تطرح عن مدى صلابة العملة والمضاربة عليها، وكان عدد من المحللين والخبراء الماليين، أطلقوا تحذيراتهم من أن عملة (بيتكوين)، تعتبر تحوطاً واهياً من انخفاض أسعر الأسهم.

وذكر الباحث في كلية الاقتصاد في تولوز، ماتيو بوفار، بأن ” أصول بيتكوين متقلبة جداً، وهو أمر خطير ” مضيفاً بأنه ” مرت عشر سنوات منذ أن قلنا بأن بيتكوين ستنهار وها هي ما زالت موجودة “.

ورأى أريك روزنجرين، رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن الأمريكية، بأن سلسلة انتصارات (بيتكوين)، ستنتهي وتتراجع عن الصعود في نهاية الأمر.

وأضاف أريك، بأن ” البنوك الفيدرالية في بلاده بحثت في إمكانية أن يكون لدى الولايات المتحدة عملتها الرقمية، وبأنه سيتم اتخاذ الخطوة، ولكن بحذر شديد”.

القيمة السوقية لبيتكوين

وكانت القيمة السوقية لعملة (بيتكوين) تجاوزت مبلغ التريليون دولار، وذلك لأول مرة على الإطلاق، في حين أن القيمة السوقية لكل العملات الرقمية مجتمعة بلغت نحو 1.703 تريليون دولار، لتعاود الانخفاض لـ 820 مليار دولار، لأدنى مستوى لها في نحو شهر.

وتتمثل أبرز التحديات التي تواجه عملة البيتكوين، بأنها عملة شديدة التقلبات، وتكلفة التعدين تصل إلى 26 ألف دولار، ومن الممكن أن هذه التحديات انضمام العملة المُشفرة إلى (Main Street).

إلا من يستثمر ويتداول في هذه العملات، يعلم جيداً بأن هذه التقلبات الحادة، هي واردة في تداول هذه العملات المشفرة ، وربما اعتادوا على هذه التقلبات.

وسجلت عملة الإيثريوم ارتفاعاً مقابل الدولار، في بداية فبراير، بنسبة 8%، قبل أن تعاود الانخفاض، كما انخفضت (Ripple)، في فبراير، بنسبة 16%.

تجارة

عواصم – بزنس ريبورت الإخباري|| حققت عملة (بيتكوين) ارتفاعاً عند مستويات تاريخية، اليوم الثلاثاء، لتصل بذلك إلى 62.575 دولاراً للوحدة الواحدة، لتستمر العملة المشفرة...

مال

مال- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت بيتكوين، وهي العُملة المشفرة الأكثر تداولاً على المستوى العالمي، خلال تعاملات اليوم السبت، ارتفاعاً بحوالي 4.5%، لتصل إلى 61...

مال

بزنس ريبورت الإخباري- لجأت كثير من الدول إلى سياسة التعويم للعملة المحلية، وذلك في حال التعرض لأوضاع مالية واقتصادية غير مستقرة، مما يجعل حيازة...

مال

عملات- بزنس ريبورت الإخباري || حققت بيتكوين، وهي العُملة المشفرة الأكثر تداولاً على المستوى العالمي، سعراً تاريخياً جديداً خلال تعاملات صباح اليوم الأحد، لتصل...