Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

العملات الرقمية تتهاوى وبتكوين عند 16 ألف دولار

العملات الرقمية

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تهاوت العملات الرقمية بشكل ملحوظ لتهبط عملة بتكوين إلى مستوى 16 ألف دولار في أقل مستوى منذ أكثر من عامين.

وجاء الانخفاض على العملات الرقمية بعد يوم واحد من إعلان شركة تداول العملات الرقمية بينانس الانسحاب من صفقة الاستحواذ على منافستها “إف تي إكس” أمس الأربعاء.

ووصل سعر عملة بتكوين إلى 16148 دولار للوحدة الواحدة وهو أقل مستوى له منذ 2020 بعد إعلان بينانس الانسحاب من صفقة الاستحواذ.

العملات الرقمية

وجاء تراجع سعر العملة الرقمية الأشهر والأوسع انتشارا في العالم بعد تجدد مخاوف

المستثمرين بشأن استقرار القطاع الشاب نسبيا.

وقبل نبأ انسحاب بينانس من صفقة الاستحواذ على “إف تي إكس” كان يتم تداول بتكوين

مقابل أكثر من 18 ألف دولار للوحدة الواحدة صباح أمس.

وقبل ختام التعاملات في السوق الأمريكية أمس أكدت بينانس انسحابها من صفقة “إف تي

إكس”، قائلة إن الصعوبات التي تواجه منصة التداول تتجاوز قدرة الشركة على المساعدة بحسب الألمانية.

وبعد التقارير التي تحدثت عن أزمة السيولة في إف.تي.إكس أعلنت بينانس استحواذها

جزئيا عليها، يوم الثلاثاء قبل إعلان انسحابها من الصفقة.

عملة إف تي تي

وفي سياق متصل، انهارت عملة “إف تي تي”، وهي العملة الرئيسية في بورصة “إفي تي إكس”

بما يتجاوز 40%، بعد هبوطها بما يتجاوز 70% يوم الثلاثاء الماضي.

وقال إيلان سولوت، الرئيس المشارك للأصول الرقمية في شركة “ماريكس سولوشنز”: “وصلت السوق حاليا إلى حالة من الرعب الكامل. ويترقب الجميع إذا كانت هناك انهيارات أخرى بتأثير الدومينو، وما يجب تصفيته من رموز أخرى”.

وكان الرئيس التنفيذي لمنصة “بينانس” تشانغبنغ جاو (CZ) قد فاجأ سوق الرموز المشفرة يوم الثلاثاء بإعلان أن شركته تتجه إلى الاستحواذ على “إف تي إكس دوت كوم”، التي تعاني من أزمة سيولة بعد إعلان جاو عن بيع ما قيمته 530 مليون دولار من حيازته من عملة “إف تي إكس” الرئيسية.

ويشعر المستثمرون بقلق بالغ من انتشار العدوى في ضوء الدور المحوري الذي لعبته منصة “إف تي إكس” ومؤسسها المشارك سام بانكمان-فرايد في قطاع التشفير.

وقال دان ليباو، مدير صندوق التحوط بالعملات المشفرة لدى شركة “موديولار أسيت مانجمنت” (Modular Asset Management) لإدارة الأصول: “منذ أن دخلت قطاع الرموز المشفرة في عام 2016، لم تتعرض البنية الأساسية لهذه السوق والمشاركين فيها لفترات تختبرها مثلما فعلت الساعات الأربع والعشرون الماضية”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.