Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

وسط هجرة قياسية للعمالة الوافدة.. الإمارات تقر برنامجا لجذب العمال عن بُعد

العمال

الإمارات – بزنس ريبورت الإخباري ||  وافق مجلس الوزراء الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الأحد على نظام جديد بالسماح العمال بالإقامة في الدولة الخليجية أثناء العمل عن بُعد لأصحاب العمل في الخارج.

برنامج خاص لجذب العمال

وقال نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إن تأشيرة عمل جديدة ستغطي هؤلاء العمال المحترفين.

وأضاف أن مجلس الوزراء وافق أيضا على تأشيرة سياحية متعددة الدخول لجميع الجنسيات.

وذكر “نعمل بأهداف واضحة لتعزيز مكانتنا الاقتصادية عالميا وتوفير أفضل نوعية حياة لمواطنينا والمقيمين”.

كانت إقامة الأجانب الذين يشكلون غالبية سكان الإمارات البالغ عددهم 9 ملايين نسمة، مرتبطة بشكل أساسي حتى الآن بالتوظيف داخل الدولة، حيث يقوم العمال برعاية الأسر.

وتواجه دبي ضغوطًا متزايدة من مراكز الأعمال الأخرى بما في ذلك المملكة العربية السعودية، التي تضغط على الشركات الأجنبية لإنشاء مقار إقليمية في الرياض.

وغادر العديد من العمال الأجانب المحتاجين لدعم الطلب في قطاعات العقارات والخدمات والتجزئة في دبي العام الماضي بعد أن ألغت الشركات وظائفها.

وتمت إعادة تنشيط سوق العقارات في دبي من خلال مبيعات العقارات الرئيسية في الأشهر القليلة الماضية، حيث استفاد المشترون من الأسعار المنخفضة لعقد من الزمن وسهولة التمويل والاقتصاد المفتوح للعمل على الرغم من الوباء.

في غضون ذلك، قالت غرفة تجارة وصناعة دبي يوم الأحد إن المبيعات في قطاع التجزئة في الإمارات من المتوقع أن تنمو بنسبة 13٪ هذا العام لتصل إلى 58 مليار دولار بنهاية عام 2021.

ويتوقع معهد التمويل الدولي أن يكون انتعاش الاقتصاد الإماراتي غير النفطي متواضعا، خلال العام الجاري 2021.

وقال معهد التمويل الدولي إن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي غير النفطي يتوسع بنحو 3% في عامي 2021 و2022، بعد تقلصه بنسبة 5% عام 2020.

وفي ظل التفاؤل بالانفتاح الاقتصادي بعد جائحة كورونا، يتوقع معهد التمويل الدولي أن يتسارع النمو بنحو 4% في عام 2023، مع توقع بارتفاع عدد السياح الوافدين بنسبة 40% هذا العام، من المستوى المنخفض للغاية الذي شهده عام 2020.

العالم

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أفادت “رفينيتيف أيكون وكبلر” وهي شركة ترصد التدفقات النفطية، بأن ناقلة غاز طبيعي مسال تحمل شحنة غاز قطري، تتوجه إلى...

اخر الاخبار

الخرطوم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعهدت دولة الإمارات العربية بإمداد السودان بجميع احتياجاته من المنتجات البترولية ، عبر إبرام عقد لشركة بترول أبو ظبي الوطنية...

تجارة

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| شهد مؤشر مديري المشتريات (PMI) الخاص بدبي خلال شهر ابريل 2021، ارتفاعاً بأعلى مستوى في نحو 18 شهراً، ليصل إلى...

مميز

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| توّقعت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، أن تصدر الإمارات أول سندات اتحادية بالعملة المحلية خلال العام الجاري. وقالت وكالة موديز في...