Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

“العالمية القابضة” تستثمر ملياري دولار في 3 شركات هندية

العالمية القابضة

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت الشركة العالمية القابضة الإماراتية، عن استثمار مبلغ ملياري دولار في 3 شركات هندية تابعة لمجموعة “أداني”.

وقالت “العالمية القابضة” المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، إنها “ستوفر رأس مال بقيمة 7.3 مليارات درهم (نحو 2 مليار دولار) لشركات أداني للطاقة الخضراء وأداني ترانسميشن، وأداني إنتربرايزس، وجميعها مدرجة ببورصة بومباي والبورصة الوطنية في الهند”.

وأكدت “العالمية القابضة” أن ضخ الاستثمار في الهند سيخضع لموافقة المساهمين والجهات التنظيمية كما سيلتزم بالقواعد التنظيمية للأوراق المالية في الهند.

العالمية القابضة

وأشارت الشركة، إلى أن رأس المال سيستخدم في تحقيق نمو في الشركات المذكورة ودعم

الميزانية لأغراض تجارية عامة.

و”العالمية القابضة”، يرأسها الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، وهو مستشار الأمن الوطني

الإماراتي وشقيق ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد.

وتتبوأ الإمارات المرتبة الأولى عربيا والـ11 عالمياً بقائمة الاستثمار الأجنبي المباشر في الهند بنحو 17.2 مليار دولار.

كما أن الإمارات ثالث أكبر شريك تجاري للهند بعد الولايات المتحدة الأمريكية والصين، بقيمة

تبادل تجاري تقدر بنحو 60 مليار دولار، بحسب بيانات وزارة الشؤون الخارجية الهندية للعام 2021.

الاقتصاد الإماراتي

وفي سياق منفصل، نما الاقتصاد الاماراتي بنسبة 3.8% خلال العام الماضي 2021، ليتخطى

التوقعات التي كانت تتوقع نموا أقل من ذلك.

وذكرت الإمارات، أن الناتج المجلي الإجمالي للبلاد، فاق توقعات منظمات مالية دولية.

بدوره، قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، إن المركز الاتحادي للتنافسية

والاحصاء انتهى من حساب الناتج المحلي الاجمالي لدولة الامارات في 2021، وكانت التقديرات

الدولية بنمو لاقتصاد الإمارات عند 2.1%.

كما وأوضح أن تحقيق الاقتصاد الاماراتي حقق نمو نسبته 3.8% (أعلى من نمو 2019) والأعلى نموا في المنطقة، “وبالأسعار الجارية كان الناتج 1.489 تريليون درهم”.

وأضاف بن راشد إنه “في عالم مضطرب متغير لم تتوقف دولة الإمارات عن السير بثبات للأمام، واقتصادنا في تصاعد، ومسيرتنا في تسارع، وتنافسيتنا تمضي للأعلى، ومستقبلنا إلى خير بإذن الله، ونبشر شعبنا بأن القادم أفضل”.

في حين، تجاوزت تقديرات الناتج المحلي الإجمالي لعام 2021 بالأسعار الثابتة 1.492 تريليون درهم، وبالأسعار الجارية 1.489 تريليون درهم، فيما تجاوزت مؤشرات التجارة، والصناعات التحويلية، والعقارية، والمالية والتأمين، والصحة ما حققته من نمو في سنوات ما قبل الجائحة.

مال

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| سجلت إيرادات الشركة العالمية القابضة الإماراتية، إيرادات بلغت 10.5 مليار درهم في الربع الأول من العام الجاري 2022. وقالت “العالمية...

مال

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| جنت شركة العالمية القابضة أبوظبي، 13.1 مليار دولار من إدراج مباشر لأسهم مجموعة “ملتيبلاي” التابعة لها. وبعد الادراج ارتفعت أسهم...

أعمال

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تبحث شركة العالمية القابضة في أبوظبي عن فرص استثمار في تركيا بعدة قطاعات تشمل الرعاية الصحية والصناعة وتصنيع الأغذية. ويأتي...

اخر الاخبار

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتزم شركة العالمية القابضة “IHC” المدرجة في سوق أبوظبي، البدء بعمليات استحواذ بمبالغ تصل مليارات الدولارات في قطاعات عدة. وتبحث...