Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

“العالمية القابضة” الإماراتية تستحوذ على نصف بنك رقمي كولومبي

العالمية القابضة

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت الشركة العالمية القابضة “IHC” استحواذها على نصف أسهم لولو بنك في كولومبيا.

وقالت “العالمية القابضة” إن الشركة العالمية القابضة حازت على 49.9% في لولو بنك، شركة الخدمات المالية المملوكة لرجل الأعمال الكولومبي جايمي جيلينسكي، مقابل 200 مليون دولار.

والصفقة هي الأحدث في سلسلة من المعاملات بين الشركة العالمية القابضة، ومقرها أبو ظبي وجيلينسكي، أحد أغنى أغنياء كولومبيا ويمتلك شركات خدمات مالية.

الشركة العالمية القابضة

وجرى إطلاق البنك الرقمي لولو بنك في يونيو/ حزيران ولديه حاليا أكثر من 100 ألف مستخدم نشط. وتتوقع الشركة أن يصل عدد المستخدمين إلى 250 ألفا بحلول نهاية العام.

في حين يوفر لولو بنك للعملاء إمكانية فتح حسابات توفير والحصول على بطاقة الخصم المباشر من ماستركارد وقروض.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة العالمية سيد بصر شعيب: “من المهم بالنسبة لنا مواءمة أي عملية استثمار مع استراتيجيات النمو لدينا، لاكتساب قدرات جديدة أو تعزيزها، وتنسجم شركة لولو كولمبيا جيدا مع خطط توسعنا في أمريكا اللاتينية”.

وفي سبتمبر/ أيلول، تقدمت العالمية بعرض لشراء حصة في شركة نوتريسا، أكبر شركة للأغذية المصنعة في كولومبيا.

والشركة العالمية هي تكتل يضم أكثر من 372 شركة وما يزيد عن 53345 موظفا يعملون في قطاعات مثل العقارات والزراعة والصحة، وغيرها من القطاعات الكثيرة.

برجيل القابضة

والشهر الماضي، أعلنت الشركة العالمية إحدى الشركات الاستثمارية القابضة العملاقة في منطقة الشرق الأوسط والتي تتخذ من أبوظبي مقراً رئيسياً، عن استحواذ مباشر على حصة بمقدار 15% في مجموعة برجيل القابضة، المجموعة الإقليمية الرائدة في مجال الرعاية الصحية الخاصة، في واحدة من أكبر صفقات قطاع الرعاية الصحية في الخليج في السنوات الأخيرة.

كما وتهدف عملية الاستحواذ إلى مواصلة توسيع وتنويع استثمارات الشركة العالمية في قطاع الرعاية الصحية محليًا وإقليميًا، مما سيخلق نظامًا بيئيًا تجاريًا مزدهرًا في خدمات الرعاية الصحية لصالح المجتمع والمساهمين على نطاق أوسع.

وتعليقًا على الاستحواذ، قال سيد بصر شعيب، الرئيس التنفيذي للشركة العالمية: “ما زلنا نرى فرصة كبيرة للاستثمار في المؤسسات التي تحركها مهام مثل برجيل القابضة. نحن سعداء جدًا بالتقدم الذي أحرزته برجيل في توسيع مراكزها في السوق خارج دولة الإمارات. مما لا شك فيه أن هذا الاستحواذ الجديد سيضيف قيمة كبيرة لمنصة نمونا القوية”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.