Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

“الطاقة الدولية” تحض الحكومات على إجراءات فورية لخفض الاستهلاك

الطاقة الدولية

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| دعت وكالة الطاقة الدولية، الحكومات حول العالم إلى تطبيق إجراءات فورية لخفض الاستهلاك العالمي للنفط في غضون أشهر.

وتأتي دعوة وكالة الطاقة الدولية، في ظل المخاوف المرتبطة بالإمدادات الناجمة عن الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقالت “الطاقة الدولية” إن المقترحات العشرة التي وردت في تقريرها وتشمل زيادة العمل عن بعد وخفض الحدود القصوى للسرعة، بإمكانها خفض الاستهلاك في الاقتصادات المتقدّمة “بـ2,7 مليون برميل يوميًا خلال الأشهر الأربعة المقبلة”.

الطاقة الدولية

كما وحثت وكالة الطاقة الدولية، الدول المنتجة للنفط، لضخ المزيد من الخام في الأسواق،

لتحقيق الاستقرار على الأسعار.

وقال مدير الوكالة، فاتح بيرول، إن على الدول المنتجة للنفط على ضخ المزيد في الأسواق،

لتهدئة روع الأسعار التي ارتفعت بسبب الحرب الروسية الأوكرانية

وقال بيرول: “بعد سحب 62 مليون برميل بصورة مبدئية ستسحب وكالة الطاقة المزيد إذا

استمرت الظروف أو ساءت”.

وأضاف: “على كل دولة منتجة للنفط تتحلى بالمسؤولية ضخ المزيد من النفط في السوق”.

وكان مدير الوكالة فاتح بيرول، قال الأربعاء الماضي، إن وكالة الطاقة الدولية مستعدة لتوفير المزيد من النفط في الأسواق من خلال السحب من المخزونات، مضيفا أن الوكالة ستضع أيضا خطة عمل “لخفض سعر النفط بسرعة”.

وأضاف بيرول في مؤتمر للطاقه في باريس: “قررت الوكالة  الدولية الأسبوع الماضي السحب من مخزوناتنا النفطية، ولدينا مخزون كبير. كان هذا ردا أوليا. إذا كانت هناك حاجة يمكننا جلب المزيد من النفط للسوق”.

وتابع: “الأسبوع المقبل، وكما فعلنا بالنسبة للغاز، سنخرج بخطة عمل من عشر نقاط حول كيفية خفض سعر النفط بسرعة، خاصة في قطاع النقل”.

أسعار النفط

وفي سياق متصل، واصلت أسعار النفط الخام ارتفاعها، الجمعة، مع انحسار التفاؤل بنجاح قريب للمفاوضات بين روسيا وأوكرانيا يضع حدا للحرب في شرق أوروبا.

وبحلول الساعة 6:00 (ت.غ)، جرى تداول عقود خام برنت القياسي، تسليم مايو/ أيار، عند 108.74 دولارا للبرميل، بارتفاع 2.1 دولارا أو بنسبة 1.97 بالمئة.

وزادت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، تسليم أبريل/ نيسان، 2.43 دولارا أو بنسبة 2.36 بالمئة، إلى 105.41 دولارا للبرميل.

اخر الاخبار

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| من المقرر أن تعقد وكالة الطاقة الدولية، اجتماعا طارئا غدا الجمعة، لمناقشة أسواق الطاقة، والتطورات الدراماتيكية الجارية فيه. وسيكون قرار...

أعمال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| حثت وكالة الطاقة الدولية، الدول المنتجة للنفط، لضخ المزيد من الخام في الأسواق، لتحقيق الاستقرار على الأسعار. وقال مدير وكالة...

اخر الاخبار

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أكد تقرير وكالة الطاقة الدولية أن النفط يعاني شحا في السوق العالمية، “وهو أكبر من المتوقع”. وقال التقرير الشهري لوكالة...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| حذرت وكالة الطاقة الدولية من استمرار ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي خلال الأيام المقبل، في ظل اقتراب موسم الشتاء. وقال “الطاقة...